-A +A
روسيا تشيد بجهود القيادة البحرينية

قالت وزارة الخارجية الروسية في بيان لها حول «تطور الوضع السياسي الداخلي في البحرين» إن تقرير اللجنة الوطنية المعنية بتوصيات لجنة تقصي الحقائق المتعلقة بأحداث مملكة البحرين في فبراير ومارس عام 2011م أشار إلى أن الحكومة البحرينية اتخذت خطوات مهمة في حماية حقوق الإنسان والإصلاح الأمني والقضائي. وجاء في البيان «إن روسيا ما فتئت تقيم إيجابياً جهود القيادة البحرينية لتعزيز الاستقرار السياسي في البلد، وإننا نشيد في هذا الصدد بأهمية الحوار الوطني المتواصل كوسيلة فعالة وحيدة لحل مشاكل تواجه المجتمع البحريني ونعرب عن أملنا في استمرار نهج الإصلاح السياسي والقضائي والاقتصادي والاجتماعي في البحرين».
استمرار المساعدات الأمريكية لمصر


أفاد سناتور ديمقراطي أمس أن وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون تعتزم السماح بالمضي قدما في منح مصر مساعدات عسكرية بالرغم «من عدم وفائها بشروط مؤيدة للديمقراطية» على حد قوله. وأعلن مكتب السناتور باتريك ليهي الذي يرأس اللجنة الفرعية للمساعدات الخارجية في مجلس الشيوخ القرار، وعبر عن خيبة الأمل تجاهه قائلا إنه يتعين على كلينتون الآن أن تحد من حجم المساعدات العسكرية التي ستسمح بتقديمها لمصر.

خطف تشيكية في سيناء

خطفت مرشدة سياحية تشيكية لفترة وجيزة في جنوب سيناء قبل أن يجري الإفراج عنها أمس بعد تدخل مشايخ البدو في المنطقة، بحسب ما قالت مصادر أمنية.
وأوضحت المصادر أن «مسلحين كانوا يستقلون شاحنة صغيرة بدون لوحات معدنية هاجموا ليل الأربعاء حافلة سياحية كانت تقل 12 سائحا جميعهم من دولة التشيك وأجبروا قائد الحافلة على التوقف وقاموا باختطاف المرشدة السياحية التشيكية».
وأوضحت المصادر أن المرشدة والسياح الذين ترافقهم كانوا عائدين إلى شرم الشيخ بعد زيارة لمنتجعي طابا ونويبع القريبين من هذه المدينة.

وفاة زعيم الحزب الشيوعي السوداني

أعلن أمس عن وفاة زعيم الحزب الشيوعي السوداني محمد إبراهيم نقد في العاصمة البريطانية لندن حيث كان يتلقى العلاج.