-A +A
متعب العواد(حائل)
ارتفعت وتيرة الخلافات الحادة بين الادارة الجبلاوية ونظيرتها الطائية بسبب الاعلانات التجارية من شركة «موبايلي» المالك الحصري لحقوق الدعاية والاعلان للطائي فمع توقيع الرئيس الشاب نواف السبهان عقدا مع شركة اتحاد الاتصالات «موبايلي» والتي تحتكر اعلانات الطائي لمدة ثلاثة سنوات بمبلغ ستة ملايين ريال كحال اندية النخبة في الممتاز.. رفض رئيس الجبلين خالد العفنان طريقة عرض الشركة على الطائي واحتكار الاعلانات في مدينة الأمير عبدالعزيز بن مساعد الرياضية والتي يخوض بها الجبلين منافسات ولقاءات دوري الدرجة الأولى ونتيجة ذلك قامت الشركة بازاحة اللوحات الاعلانية مع رفضها لتوقيع عقد مماثل او توزيع مبلغ الاتفاق مع الطائي على اندية المنطقة بسبب تواجد الطائي مع اندية النخبة والتي تسعى الشركة من خلالها وصول الاعلانات بشكل اكبر واكثر. ومع حديث رئيس الطائي نواف السبهان الاخير في المؤتمر الصحفي الخاص بوصول لاعبي المنتخب البحريني عبدالله المرزوقي وتوقيعه عقدا مع الطائي كشف السبهان بأن الدعايات السابقة الخاصة مع مدينة الأمير عبدالعزيز بن مساعد تم شراؤها قبل توقيع العقد مع موبايلي.. هذا الحديث أثار رئيس الجبلين الذي قال في حديث لـ «عكاظ» استغرب ما ذكره رئيس نادي الطائي نواف السبهان من ان ملعب مدينة الأمير عبدالعزيز بن مساعد الرياضية بحائل اصبح ملكا للطائي لانهم اشتروه من احدى المؤسسات الاعلانية بـ 300 الف ريال.
وأضاف: لم أصدق أحد الوسطاء حينما نقل لي عرضا من الأخ نواف السبهان بالدخول شريكا مقابل مبلغ 150 الف ريال اما الآن وقد اعلن ذلك رئيس الطائي وامام مجموعة من الصحفيين فإني استغرب ذلك.

وقال العفنان: من باع الملعب؟ وكيف بيع الملعب؟ ولماذا لم نبلغ نحن بالجبلين بعزم الرئاسة بيع الملعب؟ والا لكنا دفعنا اضعاف ما دفعه اشقاؤنا بنادي الطائي.
وزاد العفنان: نحن لازلنا بالجبلين متمسكين بحقنا من قيمة اي اعلان يوضع بالملعب لذلك فنحن ننتظر الانصاف من الرئيس العام لرعاية الشباب لاننا نقابل بصمت مطبق من قبل ادارة الاستثمار وخصخصة الاندية فهي لا ترد على مكاتباتنا.
في المقابل استغرب امين صندوق نادي الطائي عبدالله العلي الزج باسم الطائي في خلافات الجبلين مع شركة موبايلي وقال: جميع اندية الدرجة الممتازة تم احتكار دعاياتها من شركات الاتصالات سواء السعودية او وموبايلي ولم تظهر خلافات او مشاكل سوى هنا في حائل.
اما الطائي فقد استثني من ملاعبه المتواضعة وتم تسليمه مدينة الأمير عبدالعزيز بن مساعد الرياضية من اجل دخول الطائي الاستثمارات بشكل يساعد خزينة النادي في الصرف على الالعاب بالنادي بما فيها كرة القدم.
وأضاف: لماذا تظهر الخلافات والأحاديث المصطنعة في حائل وخاصة في المدينة الرياضية ولم تظهر بين الاتحاد والأهلي خاصة ان جميع لقاءات الفريقين على استاد الأمير عبدالله الفيصل ايضا النصر والهلال ولقاءاتهم على استاد الأمير فيصل بن فهد ايضا الشباب لماذا لم يعترض نادي الرياض؟ مع الأسف الشركات كانت تبحث عن اندية الدرجة الممتازة فقط فالنادي الفيصلي تم توقيع عقد معه مماثلا للطائي ولم يعترض عليه نادي الفيحاء.
واضاف العلي: خلافات الجبلين مع موبايلي والطائي ليس له دخل لا من بعيد ولا من قريب.
وهنا نتقدم بالشكر والتقدير لسمو الرئيس العام لرعاية الشباب على مساعدة جميع اندية الدرجة الممتازة على تنفيذ برامجها بالشكل الذي يرضي سمعة وقوة الدوري السعودي.