-A +A
عبد العزيز غزاوي (جدة)
أكد المشرف العام على الشؤون الإدارية للموارد البشرية في الخطوط السعودية محمد بن علي الحربي، أن «السعودية» كانت لها الريادة دائما في فتح المجال أمام الكوادر الوطنية للعمل في الخطوط وتوفير مجالات التدريب والإعداد في صناعة النقل الجوي.
وقال لدى استقباله وزير العمل رئيس مجلس صندوق تنمية الموارد البشرية، المهندس عادل فقيه خلال تفقده جناح السعودية في المعرض المصاحب لملتقى توطين الوظائف (لقاءات) الذي تنظمه وزارة العمل بالاشتراك مع صندوق تنمية الموارد البشرية: إن «السعودية» حققت نسبا متميزة في السعودة وصلت إلى 100 في المئة في وظائف المضيفين في القطاعات الإدارية، بالإضافة إلى نسبة 97 في المئة في وظائف مساعدي الطيارين وأكثر من 90 في المئة في وظائف الخدمات الفنية والصيانة.

وأضاف: إن الخطوط وظفت المرأة في مجالات عدة تتناسب وطبيعتها مع توفير الخصوصية التامة وذلك في مكاتب المبيعات المخصصة لخدمة السيدات، وفي شركة الخطوط السعودية للتموين، مؤكدا أن الخطوط السعودية ترحب دائما بالكوادر المتميزة من أبناء الوطن الذين أثبتوا جدارتهم وقدرتهم على التميز والتفوق في صناعة النقل الجوي.
إلى ذلك، أشاد وزير العمل بما تضمنه جناح الخطوط السعودية من تجهيزات وخدمات، كما عبر عن تقديره لدورها في توطين الوظائف وتحقيق نسب متقدمة في مجال السعودة.