-A +A
عبدالعزيز غزاوي (جدة)، واس (دبي)
قال صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار: إننا في سباق مع الزمن لنتمكن من تأمين الخدمات السياحية المتكاملة للسياح السعوديين المحليين من أجل إبقائهم في بلدهم والتمتع بالمقومات السياحية والتراثية الهائلة التي تمتلكها المملكة التي لم يكتشفوها بعد. مبرزا حرص الحكومة الرشيدة كل الحرص على إصدار جملة من القرارات التي تخدم القطاع السياحي في المملكة. وأضاف نتطلع لموافقة الحكومة على العديد من القوانين والإجراءات التي سيتم الإعلان عنها لاحقا التي ستجعل من القطاع السياحي السعودي مقصدا للكثير.
جاء ذلك في كلمة لسموه أثناء مشاركته مساء أمس في ملتقى مستقبل السياحة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا تحت عنوان «مستقبل السياحة في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا .. ضمان استدامة النمو في زمن التحديات»، الذي ينظمه مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض في الإمارات. وأوضح أن لدى الهيئة مشغلي الرحلات السياحية وعددا من الأعمال السياحية في المملكة والبرامج الأخرى الجديدة التي تخدم السياحة، كما تم النظر إلى نسبة الأجانب الذين هم بحاجة لخدمات سياحية أكبر ويأتون للمملكة لينضموا لعائلاتهم. وقال: لم نصل بعد إلى مرحلة النضج في القطاع السياحي، لكن من بين الأمور التي نأمل أن نعلن عنها هذا العام هو التطوير الشامل لتنظيم الأحداث الرياضية والمؤتمرات والمعارض، كما أن هناك عددا من المواقع والمتاحف التي تعمل الحكومة على تطويرها وإتمامها خلال الثلاث سنوات المقبلة.

من جهة ثانية زار محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي والأمير سلطان بن سلمان وعدد من كبار المسؤولين وضيوف ملتقى السفر العربي، جناح الخطوط السعودية وكان في استقبالهم مساعد مدير عام الخطوط للعلاقات العامة عبدالله الأجهر، حيث رحب بهم واصطحبهم في جولة داخل الجناح وأطلعهم على الخدمات التي تقدمها «السعودية».