-A +A
محمد داوود، عدنان الشبراوي (جدة)
تراجعت الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة أمس عن توقعاتها بهطول أمطار أمس على مكة المركمة ومحافظة جدة، لتعيد التأكيدات في تقرير لاحق للطقس بأنه لا يتجاوز الغيوم الجزئية، فيما أحالت توقعاتها بالأمطار الخفيفة إلى اليوم.
وكانت التوقعات المعلنة على موقع الرئاسة تشير إلى احتمالية هطول أمطار خفيفة على المنطقة الغربية، لتتحول إلى طقس غائم جزئيا، فيما أكدت أن التوقعات الخاصة بالطقس متغيرة على مدار الساعة وفق المعطيات في الطقس وتحركات السحب، مشددة على أن المعلومات تحدث حسب ما يستجد من معلومات.

وبينت إدارة التحاليل والتوقعات استمرارية ظهور السحب الركامية الممطرة التي تسبق بنشاط في الرياح السطحية اليوم على منطقة تبوك والجوف وعرعر ورفحة وحائل وحفر الباطن تمتد إلى منطقة مكة المكرمة والمدينة المنورة تشمل المشاعر ومحافظة الطائف ومنطقة الباحة، وتظهر العوالق الترابية والغبار على أجزاء من المناطق الداخلية لغرب المملكة.
وأوضحت إدارة التحاليل والتوقعات، أن الطقس في المشاعر المقدسة (مكة المكرمة، منى وعرفات) سيكون اليوم غائما جزئيا مع وجود سحب ركامية، أما درجات الحرارة فتكون العظمى 37 والصغرى 26، والرياح السطحية غربية إلى جنوبية غربية بسرعة 18 ـــ 38 كم/ س، والرطوبة النسبية الأعلى 75 % والأقل 25 %.
وفي المدينة المنورة تشير التوقعات إلى أن الطقس اليوم صحو إلى غائم جزئي مع وجود سحب ركامية، فيما درجات الحرارة تكون العظمى 36 والصغرى 22، والرياح السطحية شرقية إلى شمالية شرقية بسرعة 15 ـــ 35 كم / س، والرطوبة النسبية الأعلى 40 % والأقل 15 %.