-A +A
جوزيف حرب -الترجمة أ. ف. ب (لندن)
حذر وزير الداخلية الالماني «فولنفانغ شويبلي» والغرب من مغالاته في استفزاز العالم الاسلامي .. واعرب في حوار مع صحيفة «دي فيلت» عن معارضته للمحاولات الرامية الى تصوير العالم الاسلامي بكامله، كأنه عدو للغرب.
وقال «شويبلي» ليس لدينا ادنى سبب لهذه المغالاة في العداء للإسلام. فما هو الشيء الذي لم نفعله نحن الآخرين خلال القرون الماضية، والحروب المتتالية ان التعميم لا يجوز، وهو خطأ فادح فالإسلام دين لا يمقت التعددية اما بالنسبة للأقلية المارقة في الاسلام، فلا يجوز التساهل معها، وعلينا ان نوضح لها ان القوانين تنطبق على الجميع».

من جهة ثانية اصيب امام مسلم في اعتداء عنصري داخل مسجد في مدينة غلاسكو الاسكوتلندية، طبقا لما افادت الشرطة وشهود عيان أمس .
وقال مسؤولون طبيون ان الامام البنغالي محمد شمس الدين (53 عاما) الذي يؤم المصلين في مركز دعوة الاسلام في غلاسكو، تعرض لاعتداء مساء الجمعة ونقل الى المستشفى لعلاجه من جروح طفيفة.
وذكر شهود عيان ان المشتبه به، وهو رجل ابيض، وجه الشتائم لإمام قبل ان يلكمه ويرفسه ويرميه بكل ما وقعت عليه يداه بما في ذلك صندوق الامانات وكرسي واعربت الشرطة عن اعتقادها ان الهجوم سببه عنصري وياتي هذا الحادث بعد عمل تخريبي تعرض له مسجد الاسبوع الماضي في المدينة نفسها.