-A +A
محمد المؤيد - قايد آل جعرة (نجران)
شهد صاحب السمو الملكي الامير مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة نجران أمس عرضا ميدانيا تطبيقيا للمهارات القتالية الفردية لمنسوبي حرس الحدود في المطاردة والتفتيش والكمائن واحباط عمليات التهريب والتسلل عبر الحدود.
وحضر سموه أمس عقب تخريج عدد من دورات الفرد الأساسي لحرس الحدود في مركز تدريب نجران الخطة الافتراضية التي ينفذها افراد حرس الحدود ميدانيا واستمع الى شرح واف عنها في غرفة العمليات وشاهد عبر البروجكتور الضوئي صورا لبعض المقبوضات من اسلحة ومتفجرات وذخائر ومخدرات حاول متسللون تهريبها الى داخل المملكة.

وكان في استقبال سموه لدى وصوله مقر الحفل قائد حرس الحدود في المنطقة اللواء عبدالله بن سعيد الغامدي وقائد مركز التدريب العقيد مطر بجاد البقمي اللذان عبرا في كلمتيهما في الحفل عن شكرهما وجميع منسوبي حرس الحدود لسموه على تشريفه الحفل. ثم ألقيت كلمة الخريجين عبروا فيها عن السمع والطاعة لولاة الامر والحفاظ على حدود الوطن وان يكونوا درعا أمينا وسدا منيعا ضد كل من يحاول العبث بأمنه واستقراره. بعد ذلك بدأ العرض العسكري للخريجين ثم قسم الولاء والطاعة. ومن ثم كرم سموه اوائل الخريجين والمتفوقين فيما تسلم درعا بهذه المناسبة. وقال اللواء الغامدي ان الخريجين حصلوا اليوم على ثمار جهودهم بعد ان تلقوا دروسا نظرية وتدريبات عسكرية على مختلف الاسلحة وتطبيق خطط افتراضية في مواجهة حالات التهريب والتسلل.