-A +A
ردينة فارس (غزة)
زعم قائد الجبهة الجنوبية للجيش الإسرائيلي طال روسو، الذي يقود العملية العسكرية «عمود السحاب» ضد قطاع غزة، إن الغايات التي تريد إسرائيل تحقيقها من هذه العملية هي ضرب ترسانة الصواريخ لدى الفصائل الفلسطينية.
وقال روسو في لقاء مع الصحافيين أمس «سنواصل العملية العسكرية حتى نحقق الغايات التي وضعناها أمام أنفسنا وهي ضرب ترسانة أسلحة المنظمات».

وأضاف روسو «لم ننه العملية العسكرية حتى الآن لكننا وجهنا ضربة إلى معظم ترسانة الأسلحة التي تم توجيهها ضدنا، وخرجنا إلى العملية العسكرية لأنه لم يكن بالإمكان إجراء حياة عادية في جنوب البلاد».
وقال روسو «نواصل في الأيام الأخيرة العمل وفق خطة منظمة ضد الفصائل الفلسطينية، لافتا إلى أن هذه عملية عسكرية يشارك فيها جميع أذرع وقوات الأمن».
من جهة ثانية، تظاهر عشرات المواطنين الإسرائيليين أمس في تل أبيب ضد عملية «عمود السحاب» العسكرية الإسرائيلية ضد قطاع غزة، فيما تم تنظيم تظاهرة حاشدة ضد العملية في مدينة الناصرة.
وقالت وسائل إعلام إسرائيلية إن ما بين 150-200 شخص يتظاهرون في باحة مسرح «هبيما» ضد عملية «عمود السحاب» في غزة وإن قوات الشرطة تتواجد في المكان ولم يتم تسجيل أعمال شغب.