-A +A
خالد السليمان
الكلمة الوحيدة التي انتظر معلمو ومعلمات المدارس الأهلية سماعها من المتحدث الرسمي لوزارة العمل حطاب العنزي كانت موعد بدء قبضهم مرتباتهم بالزيادة التي أقرها الأمر الملكي، أما قرارات الإلزام فإنها تبقى حبرا على ورق ما لم تترجمها قوة التنفيذ إلى واقع!.
لقد تفهمت في مقالات سابقة موقف بعض المدارس الأهلية في خلافها مع مؤسسة التأمينات الاجتماعية حول الطرف الملزم بسداد قسط التأمينات عن فرق الزيادة وهل هو المدارس أم صندوق الموارد البشرية، لكنني أتفهم أكثر معاناة الحلقة الأضعف في الصراع وهم المعلمون والمعلمات الذين ينتظرون بفارغ الصبر صرف هذه الزيادات لأن مسؤولياتهم المعيشية لا تصبر عليهم بنفس مقدار صبر المدارس والتأمينات على حل خلافهما!.
أما وقد صدر قرار لجنة التظلمات بإلزام المدراس الأهلية بألا تقل رواتب المعلمين والمعلمات السعوديين لديها عن 5600 ريال كما جاء بالأمر الملكي فإن البدء بصرفه بات إلزاميا وعلى المدارس الأهلية أن تلتزم بالقرار فورا دون أن يخل ذلك بحقها في رفع خلافها مع مؤسسة التأمينات إلى مرجعيات تقاضي أعلى!.
فالمعلمون والمعلمات غير معنيين بهذه الخلافات ولا يهمهم من أمرها شيء، فكل ما يعنيهم أن أمرا ملكيا قد صدر بأن تكون مرتباتهم الشهرية 5600 ريال تدفع بالتضامن بين المدارس الأهلية وصندوق الموارد البشرية، وعلى هذا الأمر أن ينفذ!.

jehat5@yahoo.com
للتواصل أرسل رسالة نصية sms إلى 88548 الاتصالات أو 636250 موبايلي أو 737701 زين تبدأ بالرمز 153 مسافة ثم الرسالة