-A +A
عبدالعزيز غزاوي (جدة)
تفقد مدير عام مطار الملك عبدالعزيز الدولي عبدالحميد بن حماد أبالعري أمس، خلال جولة رافقه فيها مدير عام جمرك المطار محمد بن علي حجر الغامدي، مبنى الشحن الجوي واطلع على سير العمل والخدمات المقدمة من الجهات العاملة. كما استمع من مدير الشحن عماد الزين إلى آخر المستجدات بشأن توسعة مبنى الشحن الحالي لكي يتواكب مع الزيادة المضطردة لعمليات الاستيراد والتصدير ومعالجة بعض العوائق القائمة.
وبعد ذلك توجه الجميع إلى قاعة الاجتماعات في مبنى الشحن لمناقشة الاقتراحات المقدمة من الجهات المعنية. وأصدر مدير عام المطار توجيهاته بتشكيل فريق عمل برئاسة إدارة المطار وعضوية الجهات المعنية لدراسة وحصر السلبيات والمشكلات القائمة في مبنى الشحن الجوي والعمل على معالجتها بأسرع وقت.

على صعيد آخر أوضح مختص في صناعة الطيران أن قرار مجلس الوزراء بشأن أسعار التذاكر والتدرج في الحجز، يساهم في تخفيض أسعار التذاكر في حالة الحجز المبكر بينما الحجز الآني سيكون سعر الحجز فيه مختلفا. وقال العميد طيار متقاعد والرئيس التنفيذي في عرباسكو محمد الشبلان: «إن هذا القرار سيشجع المستثمرين على الإقبال على الحجز وشراء التذاكر الذي يعتبر من أهم المجالات المربحة مع هذه الخطة، حيث سيخلق التنافس بين الشركات، كما يشجع المسافرين على تنظيم مواعيد رحلاتهم وحجوزاتهم لكي يحصلوا على السعر المناسب». وبين أن تشكيل لجنة للنظر في أسعار وقود الطائرات، بما يساعد وينشط مجال الاستثمار في صناعة النقل الجوي، بما يغطي تكاليف الرحلات.