-A +A
واس (تونس)
تشارك إذاعة المملكة في فعاليات الدورة 15 للمهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون الذي ينظمه اتحاد إذاعات الدول العربية، اليوم، بالتعاون مع مؤسستي الإذاعة والتلفزيون في تونس.
وتشارك الإذاعة السعودية في المهرجان عبر أربعة أعمال في مختلف الاختصاصات، وهي برنامج «سوق عكاظ»، «براءتي أمانة»، «شباب الإسلام»، و«حبر وورق». ويتنافس نحو 185 عملا إذاعيا وتلفزيونيا على جوائز الدورة 15 للمهرجان الذي يضم أربعة أقسام في مسابقة البرامج التلفزيونية، هي: الدراما، البرامج الوثائقية، برامج الأطفال، وبرامج المنوعات. كما يشتمل المهرجان على ثلاثة أقسام في مسابقة الأخبار التلفزيونية وهي التقرير الإخباري الميداني، البرنامج الحواري السياسي، والنشرة الإخبارية، إضافة إلى المسابقات الإذاعية التي تضم الأعمال الدرامية الاجتماعية وبرامج الأطفال وبرامج الشباب والتقارير الإخبارية. وسيقام على هامش فعاليات المهرجان سوق للبرامج الإذاعية والتلفزيونية؛ بهدف تنشيط الإنتاج التلفزيوني والإذاعي العربي والمساعدة على التعريف به وتسويقه وتهيئة الفرص لتبادل الرأي والخبرة بين العاملين في مجال الإنتاج.

ويهدف المهرجان إلى المساهمة في تطوير الإنتاج الإذاعي والتلفزيوني وتسهيل التواصل والتعاون وتبادل الخبرات والبرامج بين الهيئات المشاركة، إلى جانب رصد الاتجاهات المبتكرة والجادة في الإنتاج الإذاعي والتلفزيوني العربي، وتشجيعها في سبيل تنمية الطاقات الإبداعية، وتشجيع التنافس الشريف بين البرامج الإذاعية والتلفزيونية العربية، إلى جانب تشجيع الإنتاج الإذاعي والتلفزيوني العربي.