-A +A
رويترز (كابول)
استخدم زعيم حركة طالبان الهارب الملا محمد عمر شهر رمضان للتحذير قائلا إن أتباعه سيشددون قتالهم في أفغانستان إلى مستويات “مفاجئة” لطرد القوات الأجنبية. وفي رسالة طويلة وجهها للأفغان بمناسبة حلول عيد الفطر حث الملا عمر ايضا حلف شمال الأطلسي على سحب قواته وقوامها نحو 20 ألف جندي والتوقف عن التضحية بالجنود من أجل الولايات المتحدة مضيفا أن البلاد تسانده. وقال في رسالة بلغة البشتو لوسائل الاعلام نشرت على الانترنت وحملت توقيع “زعيم المؤمنين في المقاومة الأفغانية” والذي رصدت مكافأة عشرة ملايين دولار لمن يدلي بمعلومات تؤدي إلى القبض عليه “بمشيئة الله سيزداد القتال... وسيكون منظما خلال الشهور القليلة المقبلة. “أنا واثق من أن القتال سيكون مفاجأة لكثيرين.”
وكان هذا العام الأكثر دموية في أفغانستان منذ الغزو الذي قادته الولايات المتحدة لخلع حكومة حركة طالبان من السلطة عام 2001 .

ويوضح شريط فيديو لطالبان حصلت رويترز على نسخة منه الشهر الحالي مقاتلين مسلحين بشكل جيد في جبال ارزكان بجنوب البلاد. ويوضح الشريط المقاتلين وهم يقاتلون وينهبون مركزا للشرطة ويقطعون رؤوس رجال عرفوهم بأنهم جواسيس. وتعهد العديد من المهاجمين الذين يفجرون أنفسهم في هجمات انتحارية بالموت في سبيل طرد “الكفار” من بلادهم.