-A +A
أحمد الأنصاري (ينبع)
تسببت أمطار هطلت على محافظة ينبع أمس في 30 حادثا مروريا وأدت إلى تغيب عدد كبير من الطلاب والطالبات عن مدارسهم. وأخلى الدفاع المدني أسرتين من منزليهما.
وأوضح العقيد محمد الصعدي مدير إدارة الدفاع المدني في المحافظة أن الادارة التي تلقت أكثر من 15 بلاغا أبرزها بلاغات احتجاز وتجمع مياه داخل منازل وتماسات كهربائية وتم التعامل معها. وأبان أن فرق الدفاع المدني أخلت أسرتين غمرت مياه الأمطار منزليهما في حيي العصيلي واللاقيفة وأصبحا غير صالحين للسكن. وتم التنسيق مع فرع وزارة المالية لتهيئة سكن بديل للأسرتين . وتقرر تشكيل لجنة من قبل المحافظة للوقوف على المنازل المتضررة.

وأبان الصعدي أنه تم تطبيق خطط الطوارئ التي شاركت في تنفيذها 10 فرق إنقاذ، مشيرا إلى أنه ولله الحمد لم تصل أية بلاغات عن حالات غرق أو إصابات.
من جهته أوضح الناطق الاعلامي لمرور منطقة المدينة المنورة العقيد عمر النزاوي أن الامطار أدت إلى تعطل عدد كبير الاشارات المرورية بسب تماسات كهربائية في الكنترول مما اضطر دوريات المرور الى تسيير المركبات يدويا. وأبان أن الامطار تسببت في 30 حادثا مروريا..
وأبان رئيس بلدية ينبع المهندس عبد العالي الشيخ أن ما يزيد على عشر فرق ميدانية باشرت رصد مواقع تجمع الأمطار وإزالة الشوائب من قنوات تصريف المياه في الشوارع. وعن تعطل قنوات التصريف أمام ميناء ينبع التجاري قال إنه تسبب فيه مقاول يعمل في الميناء ولم يتخلص من المخلفات الاسمنتية والخرسانة بشكل صحيح.