-A +A
إبراهيم علوي (جدة)
قاد الدخان الكثيف المنبعث من حرق الأسلاك وقطع الألمنيوم أفراد شعبة التحريات والبحث الجنائي في شرطة جدة، إلى القبض على عصابة يمنية نفذت عمليات سطو بالأسلحة البيضاء على عدد من المستودعات جنوب المحافظة وسرقت ما بداخلها من موجودات.
وجرى الإيقاع بأفراد العصابة بعدما سجلت مراكز الشرطة عددا من البلاغات أشارت إلى قيام مجموعة أشخاص من جنسية عربية بالتسلل إلى المستودعات في ساعة متأخرة من الليل ومفاجأة حراسها، مستخدمين الأسلحة البيضاء لتنفيذ سرقاتهم وقد تشابهت البلاغات في كافة ظروفها وهو ما أكد أن عصابة واحدة تقف خلف هذه السرقات.

وأثناء عمليات البحث والتحري تلقى مركز شرطة النزلتين بلاغا عن تعرض مستودع للسرقة بعد أن فوجئ حارسه بدخول عدد من الأشخاص حاملين الأسلحة الببيضاء قبل أن يقوموا بسرقة كمية من الأسلاك والهرب من الموقع، وعلى الفور توجه فريق التحقيق وخبراء الأدلة الجنائية للموقع لرفع البصمات والآثار من مسرح الحادثة، وتم تشكيل فريق أمني عمل على مراقبة المواقع التي قد يتم بيع المسروقات بها، وخلال أعمال المراقبة رصدت الفرق الأمنية أحد المشتبه بهم تطابقت أوصافه مع أحد اللصوص المبلغ عنهم وعلى الفور تمت مراقبته من خلال أفراد البحث الجنائي الذين رصدوه خلال تواجده داخل مرمى النفايات جنوبي جدة حيث ظل لما يقارب نصف ساعة قبل أن يصل إلى الموقع خمسة أشخاص آخرين تطابقت أوصافهم مع التي أدلى بها حراس المستودعات وكانوا يحملون كمية كبيرة من الأسلاك التي شرعوا في حرقها لاستخراج مادة النحاس منها لذا تم تطويق الموقع وضبطهم وبحوزتهم كمية من الأسلاك المسروقة مؤخرا.
أفراد البحث الجنائي اشتبهوا في وضع المرمى فنفذوا حملة أمنية ميدانية أسفرت عن توقيف 40 شخصا تمت إحالتهم للتحقيق بعد أن عثر بحوزتهم كمية كبيرة من الأسلاك والقطع الحديدية والألمنيوم.
وبالتحقيق المبدئي مع اللصوص الستة اعترفوا بتخطيطهم لسرقة تلك المستودعات من خلال إنشاء بيوت خشبية وكرتونية جوار المستودعات المطلوب سرقتها لعدة أيام يقومون خلالها بالدخول إليها بحجة الشرب أو استخدام دورات المياه وهو ما يتيح لهم التعرف على مخارجها وموقع الخزانة والمعروضات بداخلها ماساعدهم في تنفيذ سرقاتهم.
وأكد الناطق الإعلامي في شرطة جدة الملازم أول نواف البوق، ضبط الجناة في وقت وجيز، وأضاف لايزال التحقيق جارياً مع المقبوض عليهم لمعرفة علاقتهم بالسرقات المماثلة.