-A +A
حسن النجراني (مانشستر)
كشف نادي الطلبة السعوديين في مدينة مانشستر في المملكة المتحدة عن ملامح خطته السنوية الجديدة وذلك خلال الاجتماع الأول للنادي في دورته الجديدة الـ 32 الذي عقد الأسبوع الماضي في مانشستر، بحضور قرابة 100 طالب مبتعث.
وتشمل البرامج الجديدة اطلاع المبتعثين والمبتعثات على صناعة السيارات والطيران والإعلام والنسيج، إضافة إلى العديد من الدورات التدريبية والمسابقات الثقافية، واستعراض لأهم اللقاءات والأنشطة الاجتماعات الشهرية المجدولة طوال العام.

ورحب رئيس النادي وباحث الدكتوراه في حقل الإعلام الإبداعي في جامعة سالفورد سعيد العمودي بالحضور في اللقاء الأول، مؤكدا أن نجاح النادي مرهون بتعاون الجميع بما ينعكس إيجابا على الصالح العام، وأن النادي اسمد رسالته من حروف كلمة (مانشستر)، منافسا في تقديم الأفكار الإبداعية، والأنشطة المتنوعة من لقاءات ومسابقات، ونافعا عبر الدورات التدريبية، وشاملا لجميع فئات الطلاب ومرافقيهم.
وأبان العمودي إلى أن رسالة النادي تقوم على توفير بيئة استشارية تعالج قضاياهم الأسرية، المالية، التعليمية، والخدمية، وكذلك الاهتمام بالجانب التعليمي من خلال الجهود المقدمة عبر المركز التعليمي لأبناء الطلاب المبتعثين، فضلا عن رعاية النادي للطلاب والطالبات الجدد من خلال استقبالهم وتوفير متطلبات السكن والمواصلات.
وبدوره عرض نائب رئيس النادي وباحث الدكتوراه في إدارة الإنتاج في جامعة مانشستر محمد النويران عددا من الوظائف التطوعية الشاغرة التي يتيحها النادي للطلاب المبتعثين، وذلك رغبة من النادي في إفساح المجال لأكبر عدد من الطلاب للمشاركة في أنشطته بما يعود عليهم بالفائدة واكتساب الخبرة. وتنوعت الوظائف المطروحة لتشمل التسويق، الاستشارات، إدارة مواقع التواصل الاجتماعية، التموين، الأنشطة الرياضية، الأنشطة الاجتماعية، والعلاقات العامة. وأكد النويران أن المتقدمين لهذه الوظائف سيحصلون على مميزات نظير جهودهم في خدمة زملائهم الطلاب ممثلة في الخصومات الخاصة على رسوم الدورات التدريبية، فضلا عن الأولية في التسجيل، وتكريم خاص وشهادات شكر في نهاية العام.
من جانبه استعرض رئيس اللجنة الثقافية بالنادي فايز الحميدي جدول وبرامج اللقاءات الاجتماعية.
من جهته شرح مسؤول الإدارة المالية في النادي وطالب الماجستير في اللغويات التطبيقية في جامعة سالفورد عبدالمجيد المنصور، الجوانب المالية المتعلقة بالتسجيل في عضوية النادي، والمميزات التي سيحصل عليها أعضاء المسجلون، فيما تناول فهد الصيعري طالب الماجستير في الإعلام الجديد شرح الأنشطة الرياضية المقرر عقدها، وإقامة دوري كرة القدم للطلاب السعوديين في مانشستر.
وفي نهاية الاجتماع تم تكريم الهيئة الإدارية للنادي في دورته السابقة الـ 31.
الجدير بالذكر أن النادي السعودي في مانشستر يعد من أقدم الأندية السعودية في بريطانيا وهو ناد غير ربحي يخضع لإشراف الملحقية الثقافية السعودية في المملكة المتحدة، ويقدر عمره بنحو 32 عاما، وساهم في أنشطته آلاف المبتعثين والمبتعثات بمختلف الدرجات العلمية.