-A +A
إبعاد محال التبغ والشيشة
عن المساجد 500 متر

خالد الجابري (المدينة المنورة)
وجهت وزارة الشؤون البلدية والقروية، جميع أمانات المناطق والبلديات، بضرورة أن تبعد محال بيع التبغ والشيشة والمعسل عن أي مسجد بما لايقل عن 500 م.
وطالبت الوزارة في تعميم لها، بتطبيق ذلك من خلال المراقبين الميدانيين والبلديات الفرعية ومحاسبة كل من يخالف النظام وفق الإجراءات المتبعه في ذلك.
من جهتها دعت رئاسة هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، كافة منسوبيها بعد أن تلقت نسخة من تعميم وزارة الشؤون البلدية والقروية، أنه عند ملاحظة مخالفة تعميم وتعليمات وزارة الشؤون البلدية في هذا الخصوص، يتم مخاطبة البلديات بذلك لاتخاذ الإجراء اللازم حول ذلك.
وكانت أمانة منطقة المدينة المنورة، قد نفت عن ما تردد حول فتح باب الترخيص لبيع الدخان والشيشة، وأكدت في بيان أصدرته أنها مستمرة في إيقاف إصدار أي تراخيص جديدة لنشاط بيع الدخان والشيشة في المحال التجارية.
وأوضح المهندس عايد البليهشي المتحدث الرسمي للأمانة، استمرار إيقاف إصدار أي تراخيص جديدة لنشاط بيع الدخان والشيشة في المحال التجارية.


مستشفى ينبع يحصل على «HACCP»

أحمد الأنصاري (ينبع)
حصل قسم التغذية بمستشفى ينبع العام على شهادة الــ «HACCP» (التصنيف العالمي لممارسة مبادئ صحة الأغذية) وذلك لتحضير وجبات في فترة صلاحية قصيرة لمرضى مستشفى ينبع العام والإيفاء بمتطلبات ذلك.
يذكر أن مستشفى ينبع العام حصل مؤخرا على شهادة الاعتماد من المجلس المركزي لاعتماد المنشآت الصحية، حيث تعد هذه الإنجازات شاهدا ومؤشرا لمدى العمل المبذول من العاملين بكافة الأقسام والوحدات التابعة.

وصول 833 معتمرا من مصر
أحمد الأنصاري (ينبع)
استقبل ميناء ينبع التجاري مساء أمس الأول 833 معتمرًا قادمين من ميناء سفاجا البحري بجمهورية مصر العربية، لأداء مناسك العمرة لموسم هذا العام ضمن جدول الرحلات المعتمد بين الدولتين، فيما غادر 940 معتمرا من ميناء ينبع التجاري إلى ميناء سفاجا.
وتصل عدد الرحلات في موسم العمرة الذي بدأ قبل ثلاثة أشهر وينتهي في منتصف شوال من هذا العام إلى 71 رحلة بالعبارة.