-A +A
خالد الجابري (المدينة المنورة)
تدرس لجنة مشكلة من وزارتي الحج والداخلية، تصنيف الخدمات المقدمة لحجاج الداخل وتحديدها في مستويات للحد من ارتفاع الأسعار وعدم تجاوزها.
وأوضح لـ«عكاظ» مصدر مسؤول في وزارة الحج، أن اللجنة بدأت أعمالها منذ انتهاء أعمال موسم حج العام الماضي، ومن المنتظر أن تنتهي من عملها خلال الأيام القليلة المقبلة، وستحدد خدمات النقل والإعاشة المقدمة لحجاج الداخل من المؤسسات والشركات في المشاعر، وتقدر التكلفة ومن ثم تحدد هامش الربح لمقدم الخدمة بنسبة معينة لا يتجاوزها، وبين أن هذه الخدمات التي تم تصنيفها ليست لها علاقة بالمسار الإلكتروني الخاص بالحجاج القادمين من خارج المملكة، ولكنها تتعلق فقط بحجاج الداخل.

يذكر أن وزارة الحج تعتزم في حج العام المقبل تطبيق مشروع المسار الإلكتروني لحجاج الخارج، ويحقق - وفقا لما أوضحته الوزارة - مسار إجراءات دخول الحجاج وتوفير الخدمات الرئيسية التي يحتاجونها وهي النقل والإعاشة والسكن، ويكشف موطن القصور في الشكاوى التي تتلقاها الوزارة، وينفذ المشروع من خلال بوابة وزارة الحج الإلكترونية، ويراعي تحقيق التكامل والترابط بين الجهات المعنية بتطبيقه، ويربط منح تأشيرات الحج لكل حاج باستكمال جميع الإجراءات الخاصة به.