-A +A
محمد السلمي (ينبع)
بدأت اللجنة المشكلة من الدفاع المدني ومحافظة ينبع بالقيام بجولات ميدانية لحصر المنازل التي تضررت جراء الامطار الغزيرة التي هطلت على المحافظة مؤخراً. واوضح الملازم اول عايض الرفاعي ان اللجنة قامت بحصر المنازل المتضررة وتدوينها في محاضر رسمية. واضاف ان اللجنة حصرت المنازل المتضررة في كل من ينبع البحر ومركز السليم و قرى تلعة نزا والنجف ونبط ودونت ذلك بمحاضر رسمية سيتم رفعها للمحافظة التي بدوها سترفعها الى امارة المنطقة لاتخاذ الاجراءات المناسبة حيالها. واوضح مدير ادارة الدفاع المدني بالمحافظة العقيد زهير سبيه ان اللجنة سترفع محاضرها وتقاريرها النهائية الى المحافظة خلال عشرة ايام من بدء العمل كما ان المتضررين من الامطار تم ايواؤهم في شقق مفروشة لحين الانتهاء من حصر الاضرار التي لحقت بمنازلهم واضاف ان ادارته تسير هذه الايام دوريات السلامة حول الاودية والشعاب لمنع المواطنين من التخييم فيها وتوعيتهم المخاطر المحدقة بهم.
واشار الى ان بعض المواطنين يعتقد ان الاودية التي لا توجد عليها امطار لن تسيل وهذا يوقعهم في خطأ جسيم لان الاودية قد تنقل السيول القادمة من مناطق بعيدة ولذلك يجب على المواطنين البعد تماماً عن بطون الاودية.

واهاب بالمواطنين من اصحاب المباني العالية ان يضعوا على عمائرهم اجهزة منع الصواعق اضافة الى عدم استخدام الهاتف الجوال والدش لانهما يجذبان الصواعق اثناء المطر.