-A +A
مبارك: من السابق لأوانه الحكم على مرسي..والسيسي يرفض التدخل في السياسة

هناء البنهاوي، علي حسن (القاهرة)
أكد قائد الجيش المصري الفريق أول عبدالفتاح السيسي أن الجيش لن يتدخل مرة أخرى في السياسة بعدما تولى السلطة لمرحلة انتقالية إثر تنحي الرئيس السابق حسني مبارك وسلمها بعد 14 شهرا إلى الرئيس محمد مرسي، محذرا من «خطورة» هكذا تدخل «قد يحول مصر إلى أفغانستان أو الصومال».
وقال السيسي الذي يشغل أيضا منصب وزير الدفاع، بحسب ما نقلت عنه صحيفة الأهرام الحكومية، إن هناك من يتحدث دون أن يعرف معنى نزول الجيش إلى الشارع، استدعاء الجيش المصري للحياة السياسية مرة أخرى أمر في غاية الخطورة، مؤكدا أن المصريين مطالبون بالاتحاد والتفاهم والتوافق على آليات العمل. والجيش المصري قوة قاهرة لا تستخدم إلا لحماية الشعب ولا أحد يجابه الشعب، ومن يفعل ذلك يهدم بلده، ونحن نعي ذلك جيدا.من جهته قال الرئيس المصري السابق حسني مبارك في أول مقابلة له منذ الإطاحة به من الحكم في 2011 مع صحيفة الوطن المصرية إنه من السابق لأوانه الحكم على الرئيس محمد مرسي قائلا إن مرسي يواجه مهمة صعبة. وقال مبارك عن مرسي «لا أريد أن أتحدث في هذا الموضوع ولكنه في النهاية رئيس جديد يمارس مهام عمله الثقيلة لأول مرة ولا ينبغي أن نحكم عليه الآن».من جهتها، أعلنت حركة شباب 6 أبريل الانضمام لحملة «تمرد» التي تسعى لجمع 15 مليون توقيع لسحب الثقة من الرئيس المصري محمد مرسي، والدعوة إلى انتخابات رئاسية مبكرة.
من جانب آخر، أفادت مصادر أمنية في شمال شبه جزيرة سيناء بأن أجهزة الأمن المصرية ألقت القبض على شخص للاشتباه فيه بالعضوية في شبكة تجسس تعمل لصالح إسرائيل.