-A +A
عبد الله القحطاني (أبها)
حول عدد من شباب منطقة عسير سيارات خاصة إلى كوفي شوب متنقل تقدم المشروبات الباردة، القهوة الأمريكية، الكابتشينو والكاكاو لزوار المنطقة في موسم الصيف بعد تجهيزها بما يلزم لهذه الخدمة، وذلك من أجل التخلص من إشكاليات البطالة وعواقبها على الفرد، على حد قولهم.
وقال لـ «عكاظ» الشاب أحمد العاطفي، أنه اتفق مع مجموعة من أصدقائه على الاستفادة من وجود الأعداد الكبيرة من الزوار والمصطافين في فصل الصيف، بتجهيز بوفيه متنقل لبيع الآيس كريم والذرة والبليلة والشاي والكريسبي، ويضيف «أنفقت نحو 125 ألف ريال قيمة السيارة وتجهيزها بآلات صنع المثلجات والذرة والعصائر الطازجة»، مؤكدا على تفاعل الجمهور وإقبالهم على منتجاتهم التي تدربوا عليها وإعدادها بأنفسهم. وأضاف «نطالب أمانة المنطقة بالسماح لنا بالدخول إلى داخل الحدائق بدلا من الوقوف على أبوابها، حتى تتم الفائدة الاقتصادية لنا، ونتمكن من تقديم خدماتنا بشكل أفضل للمواطنين وزوار المنطقة». وتابع بالقول «أنا متقاعد وإخواني لا يعملون، لذلك وظفت كافة حقوقي التي تسلمتها من عملي لصالح المشروع لتأمين قوتي وقوت إخواني واحتوائهم حيث تتراوح أعمارهم بين 22 و 35، وهم بحاجة ماسة إلى العمل بسبب ارتفاع تكاليف الحياة»، متمنيا امتلاك رخصة لدخول كافة المواقع.

أما حاتم القحطاني صاحب مقهى الأماكن المتنقل، فقال «فكرتي تتجاوز شاي الجمر المعروف في المنطقة إلى كافيه متنقل اسمه الأماكن، وبلغت تكلفة هذا المشروع نحو 50 ألف ريال مجهز بأدوات صنع الكابتشينو والموكا والقهوة الأمريكية والكافيه لاتيه ذات الشهرة العالمية، وأقدم يوميا من 20 إلى 50 كوبا من القهوة، وأعداد زباني في تزايد خاصة وأنني أقوم بتوصيل المشروبات إلى أماكن تواجدهم».
وأضاف «بدأت العمل في المشروع الأسبوع الماضي وهناك إقبال كبير من الناس على المشروبات الساخنة وخاصة على مشروب الكابتشينو».
وزاد «لا زلت طالبا في المرحلة الثانوية ويشاركني في المشروع شقيقي الصغير ونزاول العمل في فترة الصيف لكسب الرزق». وختم القحطاني بالقول «نعمل من بعد صلاة الظهر إلى صلاة المغرب، ونطالب الجهات المختصة وكذلك رجال الأعمال والجمعيات الخيرية لدعمنا ماديا ومعنويا للتوسع في مشروعنا، ومنحنا رخصا للعمل تكون مفتوحة للتنقل في كل مكان حتى نتمكن من الكسب الحلال، فنحن تجاوزنا منطق العيب وطورنا أدواتنا لنتمكن من الكسب الحلال».