• أحيانا نود لو كانت الحياة هكذا جميلة ورائعة وحلوة وتشعر من خلالها بالنشوة والسعادة والفرحة لمجرد أن أحدهم نقل إليك أن إدارة حكومية ما تدير عملها بطريقة شبه إلكترونية، وأن المراجع يخلص معاملته في دقائق بعد أن اختفى الملف العلاقي الأخضر وأصبح في خبر كان.
• لقد نقل لي هذا في هذه الأيام بالذات أكثر من مرة وقلت أن أتحقق بنفسي مما يقال فوجدت الأمر صحيحا في أكثر من دائرة حكومية ينهي المراجع معاملته في وقت قصير جدا بعد أن كان فيما مضى يأخذ منه أياما أو أسبوعا إن لم يكن أكثر.
• وما دمنا نحن في هذا الفرح لابد أن أسمي إحدى الإدارات الحكومية التي تتعامل مع المراجع بطريقة حضارية وسلسة وتنهي معاملته في دقائق بدون روح وتعال وراجعنا بكرة أو بعد أسبوع، وهذه الإدارة هي إدارة الجوازات في مكتب الجوازات في الصيرفي مول حيث يقف المراجعون في طابور منظم ينتقل المراجع إلى عند الموظف وهو لا يصدق نفسه بأن يصل إلى الموظف بهذه السرعة لكنها أصبحت حقيقة ماثلة. هذا ما يتم في مكتب الجوازات في الصيرفي مول بجدة وإضافة إلى ذلك فإن الضابط المكلف بتنظيم الطابور من ضمن مهماته أن يتفاعل بإنسانية مع كبار السن والمرضى من المراجعين وذوي الاحتياجات الخاصة ويخرجهم من الطابور ويقدمهم لإنهاء معاملاتهم أولا بأول لدرجة رأيت أحدهم بأم عيني يطبع قبلة على جبين أحد الرقباء بعد أن أنهى له معاملته في دقائق مجنبه زحام الطابور والوقوف طويلا.
• إن التفاصيل كثيرة التي يجب أن أنقلها عن سلاسة العمل في مكتب الجوازات في الصيرفي مول أتمنى أن يكون القضاء على الروتين يشمل كل إدارة حكومية بعد أن تطورت الاتصالات ولم يعد للملف العلاقي أي وجود في إدارة مثل إدارة الجوازات وهذه أمنية كل مراجع يريد أن تنتهي معاملته على الطريقة شبه الإلكترونية.
• حقيقة أنني أكتب وأنا سعيد بهذا بل لقد تجنبت هذا الصباح أخذ الحبة المسكنة عندما تكون الكتابة عن السلبيات عادة.
• لقد نقل لي هذا في هذه الأيام بالذات أكثر من مرة وقلت أن أتحقق بنفسي مما يقال فوجدت الأمر صحيحا في أكثر من دائرة حكومية ينهي المراجع معاملته في وقت قصير جدا بعد أن كان فيما مضى يأخذ منه أياما أو أسبوعا إن لم يكن أكثر.
• وما دمنا نحن في هذا الفرح لابد أن أسمي إحدى الإدارات الحكومية التي تتعامل مع المراجع بطريقة حضارية وسلسة وتنهي معاملته في دقائق بدون روح وتعال وراجعنا بكرة أو بعد أسبوع، وهذه الإدارة هي إدارة الجوازات في مكتب الجوازات في الصيرفي مول حيث يقف المراجعون في طابور منظم ينتقل المراجع إلى عند الموظف وهو لا يصدق نفسه بأن يصل إلى الموظف بهذه السرعة لكنها أصبحت حقيقة ماثلة. هذا ما يتم في مكتب الجوازات في الصيرفي مول بجدة وإضافة إلى ذلك فإن الضابط المكلف بتنظيم الطابور من ضمن مهماته أن يتفاعل بإنسانية مع كبار السن والمرضى من المراجعين وذوي الاحتياجات الخاصة ويخرجهم من الطابور ويقدمهم لإنهاء معاملاتهم أولا بأول لدرجة رأيت أحدهم بأم عيني يطبع قبلة على جبين أحد الرقباء بعد أن أنهى له معاملته في دقائق مجنبه زحام الطابور والوقوف طويلا.
• إن التفاصيل كثيرة التي يجب أن أنقلها عن سلاسة العمل في مكتب الجوازات في الصيرفي مول أتمنى أن يكون القضاء على الروتين يشمل كل إدارة حكومية بعد أن تطورت الاتصالات ولم يعد للملف العلاقي أي وجود في إدارة مثل إدارة الجوازات وهذه أمنية كل مراجع يريد أن تنتهي معاملته على الطريقة شبه الإلكترونية.
• حقيقة أنني أكتب وأنا سعيد بهذا بل لقد تجنبت هذا الصباح أخذ الحبة المسكنة عندما تكون الكتابة عن السلبيات عادة.