-A +A
فارس القحطاني (الرياض)
تنظم المديرية العامة للشؤون الصحية في منطقة الرياض غدا عددا من الفعاليات تزامنا مع اليوم العالمي لالتهاب الكبد الفيروسي تحت شعار «هذا هو التهاب الكبد.. اعرفه» بحضور مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة الرياض الدكتور عدنان بن سليمان العبدالكريم.
وتتضمن الفعاليات محاضرات في القاعة الرئيسية في مبنى صحة الرياض، وتشتمل على إقامة معارض توعوية موجهه للجمهور في بعض المراكز التجارية يتم من خلالها توزيع المطبوعات التوعوية والهدايا على الجمهور، ومناقشة الجوانب المختلفة لالتهاب الكبد الفيروسي والرد على استفسارات وأسئلة الجمهور.

وأوضحت الدكتورة بدرية الباني رئيس اللجنة المنظمة أن الهدف من إقامة هذه الفعاليات هي لتوجيهه أنظار كافة الشرائح المجتمعية والعاملين بالقطاعات الصحية إلى أهمية معرفة التهاب الكبد الفيروسي وحجم المشكلة محليا وعالميا والسلوكيات الشخصية المؤدية إلى انتقال العدوى وسبل وطرق الوقاية.
وقالت الباني«تهدف هذه الفعاليات إلى تسليط الضوء على التهاب الكبد الفيروسي (ب) و(ج) والذي يعاني منه ما يقارب 500 مليون شخص مصاب حول العالم، مشيرة إلى أنه يسبب 75 في المئة من حالات تليف وسرطان الكبد في إقليم شرق المتوسط»، مؤكدة أن الالتهاب الكبد الفيروسي يشكل خطورة على صحة المجتمعات وعلى ضوئه يتحد العالم في هذا اليوم العالمي لمواجهة المرض برفع الوعي الصحي والوقاية منه، حيث يموت أكثر من مليون شخص في العالم سنويا بسبب مضاعفات الإصابة بالتهاب الكبد الفيروسي (ب) و(ج).