-A +A
سعيد آل منصور (بعثة عكاظ - المشاعر المقدسة)
أكد وزير الصحة الدكتور عبدالله الربيعة انخفاض أعداد المرضى المنومين والمراجعين في مستشفيات مشعر عرفات مقارنة بالأعوام الماضية، مبينا أنه بفضل من الله فإن ذلك يرجع إلى سببين الأول هو تراجع عدد الحجيج إلى بنسبة 20 في المائة عن سنوات الحج السابقة، والسبب الثاني هو نجاح التوعية والاشتراطات الصحية والتركيز عليهم في منافذ الدخول، مبينا أن ذلك ساعد بشكل ملحوظ في انخفاض أعداد المرضى.
وكشف الربيعة عن دراسة لإحلال مبنى مستشفى عرفات العام بمبنى جديد في الأعوام المقبلة، لافتا إلى أن وزارته يهمها أمن وسلامة وصحة الحجاج.

ونقل الوزير لعدد من المرضى الذين زارهم أمس، رسالة خادم الحرمين الشريفين - يحفظه الله - التي تؤكد على الرعاية والعناية الطبية وحرصه حفظه الله على سلامتهم وتقديم الخدمات الصحية لهم بالمستوى العالي والاستماع إلى ملاحظاتهم وشكاواهم والعمل على تلافيها.
وحث الربيعة الطواقم الطبية والفنية على حسن استقبال المرضى وتقديم الخدمة الطبية بجودة عالية.
وكان وزير الصحة الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة تفقد أمس مستشفى عرفات العام، ومستشفى جبل الرحمة بعرفات؛ وذلك للوقوف على سير العمل في هذين المستشفيين والاطمئنان على ما يقدم من خدمات لضيوف الرحمن والتأكد من جاهزية هذه المرافق لتوفير الرعاية الصحية لحجاج بيت الله الحرام.
حيث بدأت الزيارة بمستشفى عرفات بزيارة المرضى المنومين في المستشفى والمصابين في أقسام الطوارئ، كما اطلع معاليه على سير العمل في أقسام العناية الخاصة في المستشفى والتقى عددا من الحجاج الذين قدموا شكرهم لمعاليه على الخدمات الصحية المقدمة لهم.
وتوجه الربيعة بعد ذلك لمستشفى جبل الرحمة حيث تفقد أقسام المستشفى ووقف على سير العمل والخدمات المقدمة للحجاج كما قام بزيارة المرضى المنومين.
وفي ذات السياق تواصل مستشفيات وزارة الصحة والمراكز الصحية في مشعر عرفات تقديم الخدمات الصحية لضيوف الرحمن واستقبال الحالات الطارئة والتعامل معها، حيث أجرى مستشفى عرفات العام خلال الـ48 ساعة الماضية عمليتي منظار وأجرى عددا من عمليات الغسيل الكلوي للحجاج.