-A +A
حامد العطاس (جدة)
يحتشد خبراء الإعلان في السعودية والدول العربية والعالمية تحت سقف واحد خلال الندوة التي تنظمها كلية الإعلان بجامعة الأعمال والتكنولوجيا في جدة اليوم الخميس بمشاركة متحدثين متخصصين في مجال الإعلان الرقمي من «جوجل» وجامعة بكين وجامعة باكنجهام البريطانية ووكالات الإعلان السعودية والخليجية. ووفقا لعميد كلية الإعلان بجامعة الأعمال والتكنولوجيا البروفسور منير السيد أن الندوة ستقام تحت عنوان «الإعلان في العصر الرقمي» في أعقاب النجاحات الكبيرة التي حققتها الكلية الأولى من نوعها على مستوى منطقة الشرق الأوسط، حيث ستغطي الندوة عدة محاور منها كيفية تأثير وسائل الاتصال الرقمية على تخطيط وإدارة الحملات الإعلانية وكيف ستتأثر الميزانية الإعلانية وتوزيعها وفاعلية الحملة بهذه الوسائل والاستخدامات العالمية الحديثة للإعلان الرقمي، والكيفية التي يجب أن تتطور فيها الوكالات الإعلانية لتواكب هذه التغييرات الحديثة، وما هي المهارات التي يجب أن يكتسبها العاملون في الإعلان لمواكبة تطور الإعلان الرقمي.
وشدد عميد كلية الإعلان على أن الدعاية التقليدية لم تعد الأكثر مناسبة لعصر تسيطر فيه التكنولوجيا الرقمية ووسائل الاتصال الحديثة على حياتنا، وقال: «منذ سنوات كان الإعلان التلفزيوني يتكلف مئات الألوف لكنه يصل للملايين القابعين ليلا ونهارا أمام شاشات التلفزيون باعتباره وسيلة الترفيه الأولى، كان الكل يعتبر الصحف المطبوعة المصدر الأول للأخبار، فكان للإعلان المطبوع قيمته، واليوم اختلف الأمر فعشرات الملايين يقضون ساعات طويلة يتصفحون مواقع الإنترنت، ويتنقلون من موقع لآخر، ما بين المواقع الاجتماعية كالفيس بوك وتويتر ومواقع الفيديو كيوتيوب ومواقع الأخبار وهو ما سيتم الكشف عنه خلال الندوة، منوها بأهميتها للمختصين في هذا المجال كالوسائل الإعلانية بالصحف والمجلات للمشاركة والاستفادة من الحدث الكبير، وأن التسجيل إلكتروني عبر موقع الكلية».