-A +A
احمد السالم (طهران)
ذكرت مصادر مقربة من الرئيس العراقي جلال طالباني لعكاظ انه بحث مع المسؤولين الايرانيين امكانية عقد قمة ثلاثية تضم الرئيس السورى بشار الاسد. كما ابلغ الرئيس العراقى الايرانيين بالموافقة الامريكية على اجراء حوار مع طهران تقوم به السفارة الايرانية ببغداد بمساعدة حامد البياتي و عبد العزيزالحكيم من جانب اخر نفت مصادر ايرانية التصريحات التي تحدثت عن اتهام اطراف اجنبية بالتورط فى سقوط الطائرة العسكرية وذكرت في مراسم تشييع الضحايا امس انه لاتوجد هناك اية ادلة عن فرضية المؤامرة و التخريب الخارجي وان الحادثة حصلت بسبب النقص الفني.
من جانب اخر اكد الرئيس أحمدي نجاد أن بلاده مستعدة لتقديم خبراتها في مجال الطاقة النووية للجزائر.واضاف في محادثات مع وزير الطاقة الجزائري شيب خليل ان ايران مستعدة لتقديم خبرتها في مجالات مختلفة من بينها الطاقة والتقنية النووية السلمية إلى الجزائر.

وفي اطار الصراعات الحزبية الإيرانية : اكد الرئيس الإيراني السابق محمد خاتمي بأنه قد اتخذ قرارا بالنزول الى الميدان السياسي وانه سيعمل على توحيد جبهة الإصلاحيين وقال: ان الاجواء مهيئة اليوم لتحقيق نصر كبير للاصلاحيين في الانتخابات المقبلة