-A +A
عبدالعزيز الربيعي (الطائف)
كشف مصدر مسؤول في بلدية محافظة تربة أن أسباب توقف العمل في سوق الأنعام بمركز شعر تعود إلى وجود منازعات وخلافات على الموقع، فيما يتم البحث عن موقع جديد يتم الاتفاق عليه من قبل لجنة مشكلة لهذا الخصوص. وأوضح المصدر أن البلدية مازالت تترقب اجتماع اللجنة المشكلة من عدد من الجهات لتحديد الموقع خاصة أن مربي المواشي دفعوا مبالغ كرسوم إيجار للأحواش.
وكان أكثر من 130 مواطنا قد دفعوا رسوم إيجار أحواش للأغنام بموقع السوق في شعر، وذلك في العام 1433هـ، فيما لم يتوقفوا عن مطالبة البلدية خلال السنتين الماضيتين بسرعة تنفيذ المشروع وتسليمهم مواقعهم للاستفادة منها.

وأشار عدد من المواطنين إلى أنهم يحملون عقودا منذ سنتين لم يستفيدوا منها، إذ قامت البلدية بتحصيل 500 ريال عن كل موقع، في الوقت الذي يتعذر فيه رئيس البلدية بوجود خلافات على الموقع المذكور، مؤكدا أن المبالغ المدفوعة تم تسليمها إلى وزارة المالية، وعلىهم الانتظار لحين تخصيص موقع جديد.
فيما يقول مربو الماشية: إن تكرار الوعود من قبل بلدية تربة وعدم تحقيقها على أرض الواقع، يضعنا في حيرة، ناهيك عما لحق بنا من خسائر مالية كبيرة، في الوقت الذي ننتظر بفارغ الصبر تنفيذ المشروع الذي دفعنا رسومه للبلدية والمالية منذ عامين.