-A +A
فهيم الحامد ـ جدة (هاتفيا)

أفاد السفير السعودي في الباكستان عبدالعزيز الغدير أن السفارة السعودية في إسلام آباد والقنصلية في كراتشي تعملان بكامل كوادرهما الدبلوماسية لخدمة المراجعين، وليس هناك أي نية لإغلاق أي منهما.

وقال الغدير في تصريحات لـ «عكاظ» في معرض رده على ما تردد في بعض الصحف الباكستانية أن هناك توجها لإغلاق القنصلية السعودية في كراتشي بعد مقتل الدبلوماسي السعودي حسن بن مسفر القحطاني الأسبوع الماضي «القنصلية تعمل بكافة طاقاتها»، مشيرا إلى أنه تمت إعادة بعض عوائل الدبلوماسيين في كراتشي إلى المملكة عبر طائرة خاصة، جريا على العادة السنوية لقضاء إجازاتهم الصيفية في المملكة. وزاد «السفارة لم ترغب أن تحدث إرباكا في حجوزات طائرات العمرة التي تشهد حاليا ازدحاما شديدا وقررت أن يتم إرسالهم في طائرة خاصة».

واستنكر الغدير مجددا حادثة قتل الدبلوماسي السعودي معتبرا أنها عملية إرهابية شنيعة، وطالب السلطات الأمنية الباكستانية بسرعة استكمال التحقيقات، وتقديم المجرمين إلى العدالة فورا بدون أي تأخير. وقال إن العلاقات السعودية الباكستانية تعتبر علاقات أزلية وقديمة ولا يمكن لحادثة أن تؤثر عليها.

وزاد «وزير الداخلية الباكستاني رحمان مالك يضعنا أولا بأول في أجواء التحقيقات الجارية في مقتل الدبلوماسي السعودي»، مؤكدا أنه تم تشديد الإجرءات الأمنية على البعثة السعودية في كراتشي.