-A +A
خالد السليمان
انشغلوا بمعرفة مصدر تسريب التقرير بدلا من الانشغال بمعرفة أسباب انتقاده، إنه مقياس لمدى انشغالهم بقضايا حقوق الإنسان !!
***
بعد نشر تصريح رئيس لجنة حقوق الإنسان في مجلس الشورى، ونشر المقال، أعيد التقرير إلى مطبخ الإعداد والصياغة، إنها إيجابيات صاحبة الجلالة !!
***
المخالفات النظامية في هيئة حقوق الإنسان محيرة، فرغم انتهاء دورة مجلس هيئة حقوق الإنسان المكون من 18 عضوا منهم 12 عضوا متفرغا فإن بعض أعضائه مازالوا يمثلون الهيئة في أعمالها واجتماعاتها مع الجهات الأخرى، كما أن هناك خمسة موظفين كبار أحيلوا لتقاعد ورغم ذلك يواصلون أداء عملهم وتوقيع المعاملات دون أي مسوغ قانوني ؟!
***
لا أفهم لماذا تقوم نساء سعوديات بتوقيع عريضة تطالب بعدم السماح بقيادة المرأة للسيارة، فهل أجبركن أحد على قيادتها ؟!
***
من حقنا على المرأة السعودية بعد أن احتلت المملكة المرتبة الخامسة عالميا في نسبة عدد المدخنات أن تعترف أننا نمنحها على الأقل حرية التدخين !!
***
المرأة السعودية تملك أيضا حرية «العكننة» على زوجها، وتجفيف مدخراته المالية، على قدر مساواة حريته في «تطيين» عيشتها، وتجفيف مشاعرها العاطفية !!
***
اتبعوا نصيحة وزير الزراعة، ليرجع أهل نجد للجريش والقرصان، وأهل الحجاز للسليق، وأهل الأحساء للهريس، وأهل الجنوب للمرسة، لكن صدقوني لن تنخفض فواتيركم ريالا واحدا، فالجشع سيلاحق خياراتكم أينما اتجهت ومهما تواضعت !!
***
من الطبيعي أن يدافع عن صديقه التاجر فهو جزء من منظومة مصاصي الدماء حتى وإن اختبأ خلف قناع الفكر والثقافة، هم لا يخجلون من أفعالهم لأنهم يفتقرون لحمرة الخجل رغم تخمتهم بكل هذه الدماء التي يمتصونها !!
***
نفس عرب الشعارات الذين عارضوا منح الرئيس المصري السابق حسني مبارك الوقت للاستجابة لمطالب المتظاهرين الإصلاحية، هم من يطالبون اليوم بمنح الرئيس السوري الوقت لإجراء الإصلاحات !! ما الذي يمكن أن يتعرى أكثر في الإنسان العاري ؟!
***
بعض مشاريعنا الأعلى تكلفة والأطول تنفيذا والأسرع عطبا !! وبعض مسؤولينا الأكثر تصريحا والأجزل وعودا والأسرع نسيانا !!
Jehat5@yahoo.com

للتواصل أرسل رسالة نصية sms إلى 88548 الاتصالات أو636250 موبايلي أو 737701 زين تبدأ بالرمز 153 مسافة ثم الرسالة