-A +A
فهيم الحامد ــ جدة

اعتبر العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني وفاة الأمير سلطان خسارة للأمة العربية؛ لدوره الريادي في دعم الأمن والاستقرار في المنطقة.

وأفاد العاهل الأردني في تصريحات لـ«عكاظ» «أن الأمير سلطان كان رجل دولة مميزا، موضحا أن الشعب الأردني يتقدم بالعزاء والمواساة لخادم الحرمين الشريفين والشعب السعودي في وفاة الأمير سلطان الذي كان أحد المدافعين بقوة عن القضايا العربية والإسلامية» . وأضاف أنه برحيل سلطان خسرت الأمة العربية والإسلامية أحد رجالاتها البارزين والمدافعين عن حقوق العرب والمسلمين.

من جهة أخرى قدمت الحكومة الأردنية الجديدة تعازيها للمملكة في وفاة الأمير سلطان .

وأفاد وزير الدولة الأردني لشؤون الإعلام والاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة الأردنية الجديدة راكان المجالي أن الأردن بشقيه الرسمي والشعبي تلقى ببالغ الحزن والأسى نبأ وفاة سلطان بن عبدالعزيز.

وأضاف أن الاردن يتقدم بتعازيه الأخوية الصادقة، للإخوة في المملكة، قيادة وحكومة وشعبا، برحيل واحد من أبرز الشخصيات السعودية والعربية.

وختم قائلا «رحم الله الأمير سلطان ، صاحب الأيادي البيضاء، والمواقف الخيرة، على امتداد ربوع بلاده وأمته، وصاحب المواقف البارزة والمشهودة، في خدمة القضايا العربية والإسلامية وأسكنه فسيح جنانه، وتغمده بواسع رحمته».

وكان مجلس الوزراء الأردني قرر «الحداد العام» في المملكة اعتبارا من اليوم (أمس) على وفاة الأمير سلطان.

وقالت وكالة الأنباء الأردنية الرسمية إنه «بتوجيهات من الملك عبدالله الثاني قرر مجلس الوزراء في جلسته التي عقدها برئاسة رئيس الوزراء عون الخصاونة إعلان الحداد العام في الأردن».