-A +A
يو بي آي ـــ إسلام آباد
ارتفع عدد قتلى قصف قوات حلف شمال الأطلسي «الناتو» أمس لحاجز أمني باكستاني إلى 28 جنديا باكستانيا إضافة إلى العديد من الجرحى، وأمرت الحكومة الباكستانية بوقف الإمدادات لقوات التحالف في أفغانستان عبر أراضيها.
ونقلت وسائل إعلام باكستانية عن المركز الإعلامي في الجيش الباكستاني تأكيده قصف مروحيات للناتو وإيساف دخلت الأجواء الباكستانية، لحاجز سالالا في بلدة بايزا في منطقة مهمند القبلية عند الحدود الأفغانية ــ الباكستانية.

وارتفعت الحصيلة الأولية للقتلى إلى 28 جنديا بينهم ضابطان رفيعا المستوى، علما أن 50 جنديا كانوا متمركزين عند الحاجز لحظة الغارة. وقال متحدث باسم «إيساف» في كابول أن التحالف لديه علم بالحادث قرب الحدود وان الناتو يحقق في الموضوع.
وأوقفت الإدارة السياسية في منطقة خيبر مرور إمدادات الناتو إلى أفغانستان وذلك بعد صدور أمر بهذا الخصوص من الحكومة الباكستانية.
وتوجد حاليا مئات الحاويات وناقلات النفط على نقطة تفتيش في منطقة تهسيل جمرود على الحدود الباكستانية ــ الأفغانية. واحتجت إسلام آباد على الغارة وحثت سفيرة باكستان بالوكالة عفّت غارديزي وزارة الخارجية الأمريكية أن تبلغ الاحتجاج للحكومة الأمريكية من دون تأخير.