-A +A
هناء البنهاوي (القاهرة)
استعدت دور العرض السينمائية في مصر لاستقبال افلام عيد الاضحى المبارك الذي يشهد منافسة حامية بين جيل الشباب السينمائي من خلال سبعة افلام.يفتتح المنافسة على ايرادات عيد الاضحى فيلما «خيانة مشروعة» بطولة مي عزالدين و سمية الخشاب و هاني سلامة و اخراج خالد يوسف . تدور احداثه حول المتغيرات التي تحدث في المجتمع و تؤثر على سلوك الناس و العلاقات الاسرية .اما فيلم «دنيا» فقد نجح صانعوه في الخروج من أزماته بعد أن تعاملت معه النقابات الفنية المصرية باعتباره فيلما مصريا استنادا الى أن جميع ابطاله مصريون و ان منتجته و مخرجته اللبنانية لا تحول دون اعتباره فيلما مصريا يلعب بطولته حنان ترك و محمد منير و عايدة رياض .وتستمر في هذا الموسم المنافسة التقليدية بين احمد حلمي و كريم عبد العزيز حيث يتنافس حلمي بأحدث أفلامه الكوميدية (مطب صناعي) و يشاركه البطولة عزت ابو عوف و الفنانة اللبنانية نور و اخراج وائل احسان.
أما كريم عبد العزيز فيسابقه على المنافسة بفيلم ( حدث في مصر ) و تشاركه البطولة منه شلبي و لطفي لبيب . و تدور احداثه ايضا في قالب كوميدي.

وبعد نجاح تجربته العام الماضي بفيلم (حاحا و تفاحة) فقد استطاع الفنان طلعت زكريا ان يدخل حلبة السباق على افلام عيد الاضحى بفيلم ( قصة الحي الشعبي) يشترك في البطولة كل من سعد الصغير و اللبنانية نيكول سابا .
وتظهر الفنانة مي عز الدين كراقصة في افلام العيد من خلال فيلمها (أيظن) أمام حسن حسني و حميد الشاعري و عزت ابو عوف . و فكرة الفيلم تقدم في قالب كوميدي و تدور حول أهمية الرضا النفسي للإنسان.
والفيلم الوحيد من بين أفلام عيد الأضحى الذي يبتعد عن الكوميديا ويغلب عليه طابع المغامرات البوليسية هو «الرهينة» لأحمد عز و نور و ياسمين عبد العزيز و إخراج ساندرا نشأت حيث يتناول قصة مهندس مصري مقيم بالخارج و يتعرض للاختطاف من قبل احدى الجماعات الإرهابية التي تعامله كرهينة .