-A +A
تأييد أوباما إلى أعلى مستوى


أظهر استطلاع أمريكي جديد أن معدلات تأييد الرئيس الأمريكي باراك أوباما تظهر تحسنا ثابتا منذ بداية ديسمبر الماضي، حيث وصلت إلى 50 %، وهو أعلى معدل يسجل منذ مايو 2010.


اجتماع وزراء خارجية المغرب

أكد المغرب أمس أن اجتماعا لوزراء خارجية دول اتحاد المغرب العربي الخمس سيعقد في الرباط السبت بهدف إحياء عملية التكامل للاتحاد.
وقال مصدر حكومي إن البلدان الخمسة ستبحث في الإنجازات المتحققة والآفاق المستقبلية لاتحاد المغرب العربي، في إطار الحوار السياسي المغاربي.


ساركوزي يخوض انتخابات الرئاسة

يعلن الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي وبعد انتظار طويل خوضه الانتخابات الرئاسية قبل عشرة أسابيع فقط من الجولة الأولى المقررة في 22 أبريل في مواجهة خصمه الاشتراكي فرنسوا هولاند الأوفر حظا للفوز بالاقتراع وفقا لاستطلاعات الرأي.

تدريبات بحرية يابانية أمريكية


بدأت اليابان تدريبات بحرية مشتركة مع الولايات المتحدة قبالة جزيرة أوكيناوا جنوب غرب اليابان في ظل تنامي نشاط البحرية الصينية في المنطقة.

الأردن يضمن محاكمة «نزيهة» لأبو قتادة


أفاد مصدر حكومي أردني أمس أن بلاده قدمت ضمانات لوزير الدولة البريطاني للأمن جيمس بروكينشاير بإجراء محاكمة «نزيهة» للإسلامي الأردني أبو قتادة إذا جرى ترحيله إلى الأردن. مؤكدا اهتمام بلاده بضمان الحقوق القانونية لأبو قتادة.