-A +A
عطا الله المرواني (تبوك) عبدالمحسن الحارثي (الرياض) عبدالخالق الغامدي (الباحة) محسن الربيعان (نجران) افتخار باحفين - وليد داوود (جازان) عبده علواني (الحرث) عبدالعزيز معافا (ضمد) احمد الحاج (أبها)
لليوم الثاني على التوالي لاتزال بعض المحطات في الطائف ونجران وعسير تبيع فقط البنزين القديم وعلقت لوحات اعتذار عن تأخير وصول اوكتين 91 واشار عدد من الميكانيكيين واصحاب الورش الى انهم لم يتلقوا اية شكاوى عن اعطال سياراتهم بسبب البنزين الجديد.

لليوم الثاني على التوالي استمرت العديد من محطات الوقود في طريق الحوية بالطائف مغلقة بسبب ترتيبات تعديل خزاناتها ومسار الوقود في مكائن الضخ حسب التسعيرة الجديدة 45 هللة للتر الواحد من اوكتين 91.

وفي نجران بدأت بعض المحطات في تعبئة البنزين الجديد فور اكمال خزاناتها الارضية فيما لا تزال بعض المحطات مقفلة المداخل لحين توفير التوعية الجديدة.

وتساءل عدد من اصحاب المركبات عن مواصفات البنزين الجديد واجمع كل من مرعي علي ونايف عباجة وشاكر هرمس وعبدالفتاح العبدالله وحنظل علي اليامي على ضرورة تكثيف التوعية للتعريف بالبنزين الجديد.

واشار عدد من المواطنين بجازان الى ضرورة توفير التوعية في المحطات وقال متعب ابراهيم ان توفير بنزين 91 و95 يتيح الفرصة للمواطن للتعبئة بما يناسب سيارته.

الى ذلك قال المواطن علي داوود ان المحطة الوحيدة والقريبة منا استبدلت القديم بالجديد الامر الذي دفعني للاستغناء عنها والبحث عن محطة اخرى يتوفر فيها النوع القديم.

وفي الطوال لم يختلف الوضع اذ ما زالت المحطات تعمل بالبنزين القديم ولم تستقبل اوكتين 91.

وفي القرى الحدودية بالقطاع الجنوبي طالب الكثير من اصحاب السيارات بتوفير البنزين الجديد في العديد من المحطات التي اكتفت ببنزين 95.

وفي ضمد رفضت احدى محطات الوقود بيع البنزين بالتسعيرة الجديدة.

واستمرت محطات الوقود بأبها في بيع البنزين 95 دون ان تقوم بتعبئة خزاناتها بأوكتين 91.

عدد من عمال المحطات اشاروا الى انهم لا يعلمون سبب تأخير وصول الوقود الجديد وقال العامل محمد طاهر ابلغني كفيلي بأن البنزين الجديد سيصل خلال يومين.

وطالب المواطن محمد ناصر الشهراني بتوفير هذا المنتج الجديد في المحطات.

وفي تبوك بدأ عدد من المواطنين يتفهمون خصائص البنزين الجديد اوكتين 91 فبعد ان كان اليوم الاول الاقبال عليه محدودا جدا بدأ يزداد ولم تسجل ورش السيارات حتى الان اي اعطال للسيارات التي استخدمته.

«عكاظ» التقت بأحد اصحاب محطات البنزين احمد عبدالله الغامدي وقال بدأ الاقبال يزداد على البنزين الجديد اوكتين 91 وافضل من يوم امس واشار الي ان محطته مجهزة بخطين للبنزين الممتاز اوكتين 95 والبنزين الجديد اوكتين 91 واضاف ان البنزين 95 الذي يقدر قيمة اللتر منه بـ60 هللة لايزال الاكثر طلبا مقابل الجديد رغم ان سعر اللتر منه 45 هللة.

فيما اشار الوافد حسن عبدالحميد الى انه لا يزال يستخدم لسيارته الجيب بنزين 95 ولا يحبذ تغييره بالجديد لان سيارته موديل متقدم والتجربة جديدة ويخاف ان يكون له سلبيات مستقبلية على سيارته واشار الى ان الفارق بسيط ويقدر بـ15 هللة لذلك قرر الا يحول سيارته للبنزين الجديد.

فيما اشار عبدالله مزعل وعبدالرحمن العطوي وخالد الخريصي الى انهم لا يزالون يستخدمون البنزين السابق فهو جيد ونقي ويتوافق مع سياراتهم وقد اطلعوا على النشرات الموزعة عند بعض المحطات التي توضح الموديل ونوع السيارة التي يتوافق معها النوعان وسألوا اصحاب المحطات فأشاروا لهم ان يبقوا على البنزين السابق.

كما اكد كل من سعيد احمد وطلال شلبي مستثمران في ورش للسيارات انهما لم يستقبلا حتى الان اي سيارة يشتكي صاحبها من تأثرها بالبنزين الجديد والحاق اي عطل فني بها.

كما اكد العديد من ميكانيكي، السيارات بالرياض انهم لم يتلقوا اي شكاوى من البنزين الجديد والذي بدأ طرحه في السوق من يوم امس الاول وقال احمد وجدي ميكانيكي سيارات انه لم يتلق حتى اللحظة اي شكوى من اصحاب السيارات بسبب البنزين الجديد فيما يقبل اصحاب السيارات وبشكل كبير على بنزين 91 نظرا لقلة سعره ومناسبة وتوافقه مع غالبية السيارات وقال المواطن سعيد العمري ان بنزين 91 هو الانسب لسيارته وانه يفضله لانه رخيص السعر واكد بندر العتيبي انه اختار البنزين الجديد لسيارته بناء على الاعلان في موقع ارامكو.

واشار عامل محطة البنزين محمد شفيق الى ان قادة المركبات يقبلون على بنزين 91 الاخضر، المواطن علي ناصر وهو كبير في السن قال اتعرف على انواع البنزين عن طريق لون البنزين فالاخضر رخيص والاحمر غال.

ماجد البلهودي قال بلاشك ساختار البنزين الاخضر تفاؤلا بهذا اللون.