-A +A
الوكالات (دبي)
يستضيف مركز دبي التجاري العالمي فعاليات معرض الشرق الأوسط لبناء المستشفيات والبنى التحتية الخاصة بها 2012 خلال الفترة من الرابع حتى السادس من يونيو المقبل الذي تنظمه شركة إنفورما لعلوم الحياة،
ويعد منصة الأعمال العالمية الأسرع نموا والمخصصة لجمع المستثمرين والمسؤولين والداعمين والمديرين في مشاريع البناء المتعلقة بالرعاية الصحية مع لاعبين مهمين في التخطيط والتصميم والبناء والعمليات والإدارة والإمداد والترميم.

وتشير التقديرات إلى أن قيمة البنى التحتية للرعاية الصحية في دول مجلس التعاون الخليجي تقدر بما يزيد على 2. 10 مليار دولار أمريكي ويرى الخبراء في هذا القطاع، أن تعزيز البنى التحتية للرعاية الصحية في هذه الدول من شأنه تحسين الإنفاق الإجمالي إلى جانب الإنفاق للشخص الواحد، وذلك عبر تقديم خدمات أفضل في منشآت جديدة.
وتجتذب خطط تحسين البنى التحتية للمستشفيات على مستوى دول الخليج كبار المستثمرين إلى المنطقة مثل شركة دي إم للرعاية الصحية التي تتخذ من دولة الإمارات العربية المتحدة مقرا رئيسيا لها، والتي تعتزم توسيع وحدات الرعاية الصحية الخاصة بها إلى نحو 300 وحدة في أرجاء الخليج وفي الهند بحلول نهاية عام 2015 عبر استثمارات قيمتها 500 مليون دولار.
وأشار الدكتور سنجيف مالك المدير التنفيذي لـ دي أم للرعاية الصحية إلى أن توسع الشركة في الإمارات هو من أهم أولوياتها، ونحن ننوي إنشاء مستشفى متعدد الاختصاصات يضم مائة سرير في دبي على أن يجهز مع نهاية عام 2013 إلى جانب عدد من المراكز الطبية لتسهيل العلاج والرعاية لعدد السكان المتنامي في الدولة، كما أن هناك أيضا مشروع لبناء مستشفى متعدد الاختصاصات يضم 150 سريرا في إمارة الشارقة ومن المتوقع أن ينتهي في أواخر عام 2013.