-A +A
أحمد الشميري (صنعاء)
نفى مسؤول رفيع في الرئاسة اليمنية عن وجود توجه لدى الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي لإجراء تعديلات في حكومة الوفاق المشكلة من كافة الأطراف السياسية اليمنية.
وقال المصدر في تصريح لـ «عكاظ»: «الأحاديث عن تغييرات في الحكومة اليمنية تتداول منذ أكثر من أربعة أشهر لكنها مجرد مناورات سياسية. ليس هناك أي توجه للرئيس لإجراء تغيير في شكل الحكومة اليمنية الحالية التي يرأسها محمد سالم باسندوة حتى الآن»، كما نفى المصدر ما أثير عن تعرض موكب الرئيس اليمني يوم العيد للاعتداء قائلا : «تلك الأنباء لا أساس لها من الصحة».

وكانت مصادر إعلامية يمنية تحدثت عن مشاورات تعقد حاليا لبحث التعديل الوزاري المرتقب والذي من المتوقع أن يؤدي إلى تغيير أكثر من ثمانية وزراء من حصتي المؤتمر والمشترك في حكومة الوفاق اليمنية التي يرأسها المشترك.
من جهة أخرى، أكد نائب رئيس لجنة التحضير للحوار الوطني رئيس أحزاب اللقاء المشترك سلطان العتواني لـ «عكاظ» عن تقديم لجنة التحضير للحوار الوطني في تقريرها للرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي توصية تدعوه إلى ضرورة إيجاد ممثلين للحراك الجنوبي والشباب في اللجنة التحضيرية.
وقال العتواني: «في آخر اجتماع اتفقنا على تقديم توصية للرئيس عبد ربه منصور هادي بضرورة أن يمثل أعضاء الحراك الجنوبي والشباب في لجنة التحضير كونهم مذكورين في القرار لكنهم لم يمثلوا في اللجنة» .. مضيفا: «ليس لدي علم بأن هناك قرارا مرتقبا بهذا الخصوص».
يأتي ذلك في الوقت الذي تتوقع مصادر مطلعة يمنية أن يصدر الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي قرارات توسع من أعداد وممثلي اللجنة التحضيرية للحوار الوطني لتشمل الحراك الجنوبي والشباب بشكل أوسع.