-A +A
حمدان الحربي(ابو ظبي)
شدد مدرب منتخبنا الوطني باكيتا على أن جولة اليوم تمثل منعطفا جديدا للأخضر في بطولة خليجي 18 مشيرا الى صعوبة ملاقاة أصحاب الأرض. وعلق المدرب البرازيلي على المباراة قائلا: سنلعب مع فريق طموح يحاول الفوز لأول مرة بلقب الخليج بالاضافة الى انه يلعب على ارضه وأمام جماهيره التي تتلهف لذلك. وأضاف: المنتخب السعودي قوي وفرض شخصيته في المباريات الماضية وهو قادر على ان يقول كلمته اليوم ويؤكد بأنه جدير بالوصول للمباراة النهائية وهو قادر على ذلك.


باكيتا رفض الترشيحات المبكرة التي تضع الامارات في النهائي وقال: المنتخب السعودي موجود ومنافس قوي على البطولة ولكن نحن نحترم الخصوم ونؤمن بأن الملعب هو الفيصل دائما.
من جهته اعتبر مدرب منتخب الامارات الفرنسي برونو ميتسو بان فريقه يملك روح الفوز وبان كرة القدم تكافىء من يقاتل من اجل الانتصار ومن لا يرضى بالاستسلام وذلك عشية مباراته ضد السعودية في الدور نصف النهائي من بطولة الخليج الثامنة عشرة التي تستضيفها ابو ظبي حتى الثلاثين من الشهر الحالي.
وقال ميتسو: «حافظ فريقي على توازنه في المباريات الثلاث التي خضناها في الدور الاول، ففي المباراة الاولى ضد عمان بدأنا بشكل جيد وسيطرنا على مجريات اللعب لكن تعرضنا لطرد هلال سعيد وتأخرنا بهدفين من دون مقابل قبل ان نرد بهدف». واضاف «في المباراة الثانية ضد اليمن كان الهدف بالنسبة الينا الخروج بنقاطها الثلاث للمحافظة على املنا بالتأهل، وهذا ما حصل رغم اننا واجهنا منتخبا يدافع بثمانية لاعبين».
وتابع «اما في المباراة الاخيرة ضد الكويت فلعبنا بفرصتي الفوز او التعادل ونجحنا في حسمها في مصلحتنا رغم الظروف التي مرت بها».
ورأى ان مفتاح الفوز باللقب هو «احتفاظ الفريق بروح الفوز وعدم الاستسلام حتى اطلاق الحكم صافرته النهائية، والامثلة كثيرة على ذلك ابرزها مباراة مانشستر يونايتد الشهيرة ضد بايرن ميونيخ في نهائي دوري ابطال اوروبا، وليفربول مع ميلان في نهائي المسابقة ذاتها».
واعتبر ميتسو بان الجمهور الاماراتي يستطيع ان يلعب دورا كبيرا في تخطي الامارات السعودية في مباراة اليوم واكد انه بمقدور فريقه الفوز على السعودية المرشحة القوية للفوز وقال «يجب الا ننسى بان السعودية لعبت مبارياها الثلاث في الدور الاول في مواجهة منتخبات لم تكمل مبارياتها ب11 لاعبا، ففي المباراة الاولى ضد البحرين طرد للاخيرة لاعبان ومع ذلك عانى المنتخب السعودي للفوز، وفي الثانية اكمل المنتخب القطري مباراته مع الاخضر بعشرة لاعبين وانتهت بالتعاد، وحصل الامر ذاته مع العراق الذي طرد له لاعب في الشوط الاول ولم يتمكن المنتخب السعودية من اضافة هدف ثان».
وكشف «بالطبع لدينا حظوظ بالفوز على المنتخب السعودي لكن يتوجب علينا ان نقدم اداء جيدا جدا امام الاخضر لكي نعبر الى المباراة النهائية».
واعتبر ميتسو بان نقطة الثقل في المنتخب السعودي «تتمثل في الثلاثي الهجومي المرعب ياسر القحطاني ومالك معاذ ومحمد الشلهوب وهؤلاء يجيدون انتهاز اي فرصة للتسجيل».
ويسعى ميتسو الى قيادة الامارات الى اللقب الاول في تاريخ مشاركاتها في بطولات الخليج علما بان افضل مركز لها كان الثاني.