-A +A
سعد الحربي (المدينة المنورة)
تسببت الأمطار الغزيرة في تعليق الدراسة المسائية في جامعة طيبة البارحة الأولى. وأرجع مدير الجامعة الدكتور عدنان المزروع تعليق الدراسة لهطول الأمطار وصعوبة الوصول للجامعة.  
وأوضح لـ«عكاظ» مدير فرع الشؤون الإسلامية والأوقاف بالمدينة المنورة الدكتور محمد الخطري أن جمع صلاتي المغرب والعشاء أو أي من الفروض الأخرى وقت هطول الأمطار وتتبعا لسنة المصطفى راجع لإمام المسجد وما يقدره دون الرجوع للفرع للاستئذان. وقال «الأربعاء لم يراجع أحد من أئمة المساجد للفرع للإبلاغ عن جمع صلاتي العشاء والمغرب، وجمع الفروض جائز نظرا للظروف الجوية التي شهدتها المدينة المنورة».

من جهته، أوضح المتحدث الرسمي للدفاع المدني بالمنطقة العقيد خالد الجهني أن المنطقة شهدت أمطارا ما بين متوسطة وغزيرة سالت على إثرها الأودية والشعاب، وتلقت غرفة العمليات في الدفاع المدني عدة بلاغات تنوعت ما بين احتجازات وانقطاع للتيار الكهربائي وتم التعامل معها. وبين أن الدفاع المدني يحذر ويكرر تحذيره من النزول في بطون الأودية وقت هطول الأمطار أو التنزه بالقرب من الأودية وذلك حرصا على سلامتهم وسلامة عائلاتهم، مشيرا إلى أن أمطار المدينة المنورة لم تحدث خسائر مادية أو بشرية.