-A +A
أحمد الشميري، جمال الهمداني (صنعاء)
جدد الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي الشكر والتقدير لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وقادة دول الخليج لمساندة بلاده في الأزمة السياسية الخانقة التي كادت تعصف بالبلاد.
وقال هادي في خطاب سياسي بمناسبة العيد الـ45 للاستقلال الـ(30 من نوفمبر): لا ننسى في خضم كل هذه التطورات الراهنة أن نثمن المواقف الصادقة لكافة الأشقاء والأصدقاء في مساندة جهود تعزيز الأمن والاستقرار والخروج باليمن إلى بر الأمان.

كما اكد الرئيس هادي امس حرصه على مشاركة كافة الأطراف في مؤتمر الحوار الوطني معترفا بوقوع «الكثير من الأخطاء التي رافقت مسيرة دولة الوحدة اليمنية».
من جهة ثانية، أصدر الرئيس هادي امس قرارا جمهوريا بتشكيل اللجنة العليا للانتخابات والاستفتاء مشكلة من تسعة قضاة بعد أن خوله مجلس النواب اختيار أعضاء اللجنة.
وستكون مهمة اللجنة الجديدة إعداد سجل جديد للناخبين بديلا عن السابق.
وفي سياق آخر، أعلنت الداخلية اليمنية امس أن الشرطة ألقت القبض على قيادي في تنظيم القاعدة بمحافظة أبين.
وقالت في بيان إن «الأجهزة الأمنية بأبين ألقت القبض على سليمان حسن محمد مرشد عوض، وكنيته أبو أسامه الأبي» الذي وصفته بأنه «من أخطر عناصر التنظيم ومتورط في عمليات إرهابية».
وعلى صعيد مؤتمر الحوار الوطني المرتقب، أعلنت أحزاب صغيرة في تحالف اللقاء المشترك معارضتها للمقاعد الممنوحة لها واعتذرت بعضها عن المشاركة.
إلى ذلك، أكد مصدر يمني ان سلطان البركاني قدم استقالته من منصبه في المؤتمر الشعبي العام امس بعدما اتهمه قياديون بالتفريط في حصة الحزب من قوام مؤتمر الحوار الوطني. وشغل البركاني منصب أمين عام مساعد ورئيس كتلة المؤتمر في البرلمان.