-A +A
عبدالله المقاطي (ظلم)
أعلن البنك السعودي للتسليف والادخار أمس عن انتهاء مدة الإعفاء الملكي الصادر بموجب الأمر الملكي الكريم في 20/3/1432هـ، والمتضمن إعفاء جميع المقترضين من البنك السعودي للتسليف والادخار الخاص بالأغراض الاجتماعية من قسطين لمدة عامين.
وأوضح المتحدث الرسمي للبنك أحمد الجبرين أنه يجب على المستفيدين استئناف السداد في شهر ربيع الآخر؛ وذلك بالمبادرة بالسداد عن طريق زيارة البنوك التجارية، أو الصراف الآلي، أو الهاتف المصرفي، أو الإنترنت.

ودعا الجبرين المقترضين إلى الحصول على رقم الحساب الجديد للمنقطعين خلال تلك الفترة من خلال الدخول إلى موقع البنك الإلكتروني، وإدخال رقم الهوية الوطنية في خانة الاستفسار المحددة لهذا الغرض، أو الاتصال على الرقم الموحد للبنك.
يأتي ذلك، تأكيدا لما نشرته «عكاظ» في العشرين من الشهر الماضي، عن انتهاء مدة الإعفاء الملكي عن قروض بنك التسليف غرة الشهر الجاري.
وكانت «عكاظ» قد أعلنت عن الإجراء قبل 16 يوما، مؤكدة أن البنك السعودي للتسليف والادخار يبدأ خلال هذه الأسابيع، في إشعار الجهات الحكومية، للمقترضين المستفيدين، من الأمر السامي الكريم الذي صدر قبل عامين، والمتعلق بإعفاء المواطنين من سداد قسطين لمدة عامين، ببدء تاريخ استحقاق الأقساط المتبقية اعتبارا من غرة شهر ربيع الآخر الحالي 1/4/1434هـ؛ وذلك بالنسبة للمقترضين الذين لم يغط الإعفاء ما تبقى من رصيد القرض (تزيد عدد الأقساط المستحقة على 24 قسطا)، حيث أنهى البنك إسقاط عدد 24 قسطا من قيمة رصيد القرض القائم، وأوقف الحسم خلال العامين الماضيين فيما يبدأ استحقاق الأقساط المتبقية ابتداء من الشهر المقبل.
وأكدت مصادر «عكاظ» حينها أنه واعتبارا من غرة الشهر الحالي، يبدأ أول استحقاق بعد الإعفاء الملكي، مؤكدة بأن البنك سيخاطب جميع الجهات الحكومية للبدء في حسم الأقساط المستحقة بعد انتهاء فترة الإعفاء الملكي.
وقالت المصادر إن « الأمر الملكي صدر في تاريخ 20/3/1432هـ ، وتاريخ إيقاف الأقساط بدأ في تاريخ 4/4/1432هـ؛ لذلك سيبدأ أول استحقاق بعد الإعفاء الملكي اعتبارا من 1/4/1434هـ».