-A +A
خالد الجابري (المدينة المنورة)تصوير: رمزي عبدالكريم
شكلت امانة منطقة المدينة المنورة لجنة رئيسية لمكافحة حمى الضنك بالمنطقة ونواقلها داخل المدن والاحياء السكنية والمسالخ والاسواق. اوضح وكيل امين الامانة للخدمات المهندس صالح القاضي ان هذا الاجراء يأتي من واقع الخبرات التي تم اكتسابها في الفترة الماضية وبعد اكتشاف اطوار مائية لبعوضة (الايدس اجبتاى) مشيرا الى انه كان لابد من اخد الاحتياطات الاحترازية في هذا الشأن.
واضاف القاضي ان آلية عمل اللجنة تتمثل في عمل اجتماعات اسبوعية تضمن متابعة عمليات الاستكشاف الحشري ومكافحة المرض وتنسيق ومتابعة الجهود المبذولة من الجهات ذات العلاقة وتوفير الاحتياجات اللازمة وتوعية وارشاد المواطنين بالندوات والمحاضرات والنشرات ووضع الخطط المستقبلية لعمل الفرق الميدانية.

ويجرى العمل حاليا على تشكيل لجنة لمتابعة التسربات الداخلية في «بدرومات» منازل المواطنين.. كما كلفت الامانة المقاول المكلف بنظافة المدينة بتشكيل فرق عمل متخصصة بعمليات الاستكشاف الحشري وألزمته عند استكشاف الحشرة عمل دائرة نصف قطرها 500 متر في جميع الاتجاهات للسيطرة على المرض مع ضرورة التركيز في عمليات التمشيط والاستقصاء على العمائر التي تحتوي على بدرومات بها مياه.
يذكر انه تم اكتشاف 44 موقعا (تحت الانشاء) في المنطقة المركزية للمدينة احتوت على البعوض الناقل للمرض في الفترة الماضية.