-A +A
إبراهيم علوي (جدة)
ضبطت قوة أمن المهمات والواجبات الخاصة في شرطة منطقة مكة المكرمة على مخالف بنجلاديشي يعمل حارساً لمركز اتصالات تجاري في شارع فلسطين بجدة عثر بحوزته على 2380 شريحة اتصال مسبقة الدفع مصحوبة بأرقام هويات مختلفة للتمكن من شحنها.
وكانت قوة أمن المهمات والواجبات الخاصة في شرطة منطقة مكة المكرمة تلقت معلومات بحثية أشارت إلى تواجد مخالف اسيوي في ساعات مختلفة من اليوم امام أحد المجمعات التجارية يبيع ارقام شرائح اتصال مسبقة الدفع ومعها ارقام هويات الاشخاص الصادرة لهم تلك الارقام يبيعها باسعار متفاوتة تتراوح ما بين 150 – 300 ريال حسب تميز الرقم.

وبناء على هذه المعلومات تم فرض رقابة على المشتبه به للتأكد من نشاطه وفي هذه الاثناء تم رصده وهو يحمل في يده عددا بسيط من شرائح الاتصال التي يؤكد انها مصحوبة بأرقام هويات ما يسمح لمشتريها باستخدمها بكل حرية وبعد التأكد من نشاطه تم تكثيف الرقابة عليه للتوصل إلى شركائه.
وأثناء أعمال البحث والتحري رصد المشتبه به وهو متوجها إلى احد الابواب في المركز وصعد إلى الطابق الثاني الذي اتضح انه يضم مجموعة من غرف النوم كان يملك إحداها ودخل فيها ومكث بها طوال اليوم وفي اليوم التالي توجه إلى ذات المركز حاملاً في يده مجموعة اضافية من شرائح الاتصال وهو ما عزز الشبهات لدى رجال امن المهمات والذي تأكد لديهم امتلاكه عددا كبيرا من شرائح الاتصال في منزله وعلى الفور تم تطويق الموقع وضبط المشبته به داخل المركز وجرى اقتياده إلى غرفته وبتفتيشها عثر داخلها على 2380 شريحة اتصال مسبقة الدفع.
وقال الناطق الإعلامي في شرطة جدة الملازم أول نواف البوق تم إيقاف مخالف آسيوي في العقد الرابع عثر بحوزته على شرائح اتصال مسبقة الدفع يصل عددها إلى 2380 شريحة وأشار إلى إحالته للتحقيق لدى الجهة المختصة في الشرطة للتثبت من مصدر الشرائح وارقام الهويات.