-A +A
بديعة حسن (تبوك)
نفذ مركز صحي الخالدية بمدينة تبوك نشاطا توعويا عن مضار التدخين وأخطار المخدرات شمل النشاط محاضرة للطلاب من مدرستي زيد بن حارثة وعلي بن أبي طالب.
وأوضح مدير المركز أحمد المبارك أن هذا النشاط والمعرض يأتيان ضمن خطة المركز للتوعية وإيصال رسائل توعوية إلى المستهدفين بخدمة المركز، خاصة فئة الشباب الذين يجب العمل على حمايتهم من آفة التدخين وأخطار المخدرات الفتاكة.

شارك في تنفيذ النشاط مدير برنامج مكافحة التدخين بالمنطقة فيصل المدني وحضر الافتتاح مدير الإعلام والتوعية الصحية عودة العطوي ومدير التوعية الصحية طلال عبدالله العبدالكريم، وعدد من مديري الادارات.
وأشار العطوي لـ(عكاظ) أن التوعية الصحية بالمراكز الصحية تعتبر فاعلة ومؤثرة لاستهدافها فئة هي الأكثر عرضة للأخطار وأثنى في هذا المجال على جهود مساعد المدير العام للصحة العامة الدكتور مصطفى الفراج ومدير إدارة المراكز الصحية موسى الحربي لدعم ومتابعة أنشطة التوعية الصحية واصفاً الشراكة بين إدارة الإعلام والتوعية الصحية والرعاية الصحية الأولية أنها شراكة تهدف إلى تطوير العمل التوعوي ليكون مؤثرا وفعالا يخدم أهداف  المراكز الصحية ودورها الرئيسي في دعم ومساندة التواصل المجتمعي مع المستفيدين من الخدمة.