-A +A
متابعة: خالد الجارالله
أيام قليلة فقط وتميط أندية أوروبا اللثام عن طواقمها الفنية الجديدة قبل أن تعود عجلة الاستعدادات للموسم المقبل بنهاية الإجازات التي منحت للاعبين بعد نهاية الموسم الحالي، وشهدت الأيام الماضية تحركات مثيرة على مستوى المفاوضات مع مجموعة من المدربين ودخلت بعضها منعطفات هامة فيما حسم أمر صفقتين رسميا بينما ينتظر أن يعلن خلال الساعات المقبلة عن عدة إقالات وتعاقدات سيما في الأندية الكبيرة التي شرعت في التجهيز للاستعداد للموسم المقبل.

ماتزاري لـ النيراتزوري
حسم الإنتر أمره بالإعلان رسميا عن تعيين مدرب نابولي السابق والتر ماتزاري مديرا فنيا لإنتر ميلان خلفا للمدرب المقال أندريا ستراماتشوني لمدة موسمين.
وبرر رئيس النادي ماسيمو موراتي اختياره بالقول اخترت ماتزاري متوقعا أن يكون هذا هو الخيار الصائب، وأن يكون على مستوى الطموحات وللأداء الجيد الذي قدمه، بينما ودع ستراماتشوني الفؤيق بعد 14 شهرا من العمل الذي وجد نقدا لاذعا، حيث أنهى النيراتزوري موسمه في الكالتشيو محتلا المركز التاسع في جدول الترتيب ليتاكد غيابه عن المشاركات الأوروبية.


بينيتز إلى نابولي
وبينما ودع ماتزاري نابولي وقع الأخير بشكل رسمي مع المدرب الإسباني رافاييل بينيتيز كمدير فني جديد، الذي قدم موسم غير جيد مع تشيلسي رغم تحقيق وأكد رئيس النادي أن المدير الفني الحالي لتشيلسي سيتولى إدارة فريق نابولي بداية من الموسم المقبل.
وأكد أنه سيعلن في الأيام القادمة قيمة صفقة انتقال رافا الذي كان قد وضع المدرب الإسباني العين عليه، وسيرتبط مع النادي الإيطالي بعقد لمدة سنتين قابلة للتمديد بحسب نتائج الفريق وهو الذي سبق أن خاض تجربة في الكالتشيو من قبل مع الإنتر.

مورينيو للبلوز
من المتوقع أن ينهي المدير الفني السابق لريال مدريد البرتغالي جوزيه مورينيو أمره مع تشيلسي الإنجليزي في غضون أيام، إذ أشار في أول تصريح رسمي له بعد إعلان خبر رحيله عن الميرنجي، إنه راحل إلى لندن للتدريب في الدوري الإنجليزي (حيث يرغبون فيه)، حيث قال لصحيفة إسبانية وهو يجزم حقائبه أنا ذاهب للندن حيث يريدونني، يبدو أنهم هنا لا يرغبون بي إن أتيت بأي صحيفة ستجد أن لا أحد يريدني هنا.
وكان فلورنتينو بيريز رئيس نادي ريال مدريد قد أعلن قبل أيام نبأ رحيل مورينيو بنهاية الموسم، لتتأكد التقارير التي أشارت إلى قرب البرتغالي من تولي قيادة نادي تشيلسي الإنجليزي الموسم المقبل، قبل أن يؤكدها مورينيو بنفسه الآن.
قال مورينيو لصحيفة لا رازون:
ومن المتوقع أن يخلفه كارلو أنشلوتي رغم رفض النادي الباريسي أن مغادرته لكنه على مايبدو في طريقه للرحيل وسط المحاولات الجادة لإقناع ناديه بالتنازل عن موسمهم الأخير، فيما وضع هاينكس مدرب بايرن بديلا رغم تمسك المدرب بالاعتزال ولاتبدو الصورة واضحة تجاه موقفه.

أليغيري إلى روما
ويبدو أن أيام أليغيري معدودة في ميلان بحسب آخر الانباء، إذ كشفت صحيفة لا جازيتا ديلو سبورت عن فشل المدير التنفيذي أدريانو جالياني في إقناع مالك ورئيس ناديه سيلفيو بيرلسكوني بالسماح للمدرب ماسيميليانو أليغري بالبقاء موسما إضافيا، واجتمع معه من أجل مناقشة مستقبل المدرب الذي يمتد عقده حتى صيف عام 2014، وطبقا لتقارير سابقة، وطلب جالياني من مدرب كالياري الأسبق الصبر بضعة أيام حتى يقنع رئيس وزراء إيطاليا السابق بالعدول عن قراره.
غير أن لا جازيتا قالت إن جالياني لم يستطيع نيل مبتغاه موضحة أن بيرلسكوني عازم بشكل قاطع على إعفاء أليجري من مهامه، ومن المنتظر أن يتم توضيح الموقف بشكل كامل خلال ثلاثة أيام لا أكثر بشأن إما بقاء صاحب الـ 45 عاما أن انتقاله المتوقع لتدريب روما.
يذكر أن بيرلسكوني يفضل أسطورة الميلان ونجم خط وسط بوتافوجو الهولندي المخضرم كلارنس سيدورف لتولي قيادة الفريق الأول خلفا لأليجري، وأعلن نادي روما أنه يفكر في الاستعانه به في حال أنهى علاقته بميلان.

بليغريني يتحول للبارسا
ويبدو أن إغراء البقاء في إسبانيا ومع البارسا قد يغير وجهة المدرب مانويل بلغريني حيث ذكرت صحيفة الماركا الإسبانية أن إدارة فريق برشلونة بدأت اتصالاتها مع مدرب ملقة من أجل التعاقد معه في حالة عدم مقدرة تيتو فيلانوفا على مواصلة المشوار مع البرسا.
حيث كان قريبا ومازال من تدريب المان سيتي بعد أن تم الاستغناء عن خدمات روبرتو مانشيني.