-A +A
ثامر الميمان
• المدينـة المنـورة: شكا عـدد من أهالي حي الحـرة الغربية بالمدينة المنورة من اتساع مساحة العشوائية وكثرة المخلفات ومجاري الصرف الصحي وانعدام الإضاءة بمعظم شوارع الحي وهو من أقدم الأحياء بمنطقة المدينة وتتمتع أبنيته ببنية تحتية ضعيفة كما أن شوارعه أقرب إلى المتاهات والدهاليز، كما أن هناك مخالفات من الأفارقة وتجمعات شبابية نايهك عن الدراجات الناريـة التي تتجول داخل الحي وكثـرة الوافـدين وخاصة المخالفين لنظام الإقامة وتحولها إلى مرتـع للجريـمة والفساد مع غياب الثقافة الصحية في الحي، وقد وعدت أمانة منطقة المدينة المنورة بإعداد دراسة تطويـريـة (تهذيبية !!!) كما جاء في إيضاح وكيل الأمين للتعميـر بأمانة منطقة المدينة المنورة ؟!!.
• جـدة: جسـر الملك فهـد مع صناعي جدة.. إنجاز على الورق وغياب على الأرض بـرر مهندسون تأخـر إنجـاز مشروع تقاطع طريـق الملك فهـد مع شارع المعهـد الصناعي إلى أسباب أبـرزها:

1ــ هـروب 100 عامل لتصحيح أوضاعهم من أصل (150).
2 ــ عـدم إعطاء أمانة جدة الدفعة الثالثة من مستحقات المشـروع.
3 ــ التأخيـر لم يـزد على (9) أشهـر..
4 ــ وجود صعوبات وعوائق خدمية واجهت المشـروع.
5 ــ إن الشركة المنفذة (نسيت) تغييـر تواريخ تنفيذ المشروع.
(قولوا.. يارب)..
• باقي المناطق: مع قـدوم شهـر رمضان المبارك تتأهب مساجد المملكة لاستقبال المصلين والصائمين والمعتكفين وغالبا ما تتـم هذه الاستعدادات على نفقة رجال الأعمال وجماعة المسجد في كل حي ( لا تسألوني ليه؟ أنا مذيـع لنشرة الأخبار ) ولا يمكن تفسيـر هذا بأنه تقاعس فـرع وزارة الشؤون الإسلامية في تلبية احتياجات المساجد والجوامع رغم تمتعها بميـزانية تقدر بملايين الريالات (آسف.. مئات الملايين)..
شكرا لمتابعتكم وتصبحون على خيـر في المدن التي ذكـرت وفي باقي مدن المملكة.
ورزقي على الله..
فاكس: 026946535