-A +A
سيد عبد العال (القاهرة )
طلب المستشار عمرو مخلوف رئيس نيابة أول أكتوبر من جهاز الأمن الوطني التحري عن مظروف عثر عليه مواطن بجوار مسجد بأكتوبر وبداخله قائمة لشخصيات مستهدفة بمخطط اغتيالات تضم 83 شخصية سياسية وإعلامية وفنية وصورا لبعض المنشآت الهامة والحيوية في البلاد.
وأفادت تحقيقات النيابة التي جرت بمعرفة أحمد أبو المجد مديـر نيابة أول أكتوبر أن قائمة الاغتيالات يقع على رأسها الفريق عبد الفتاح السيسي ورئيس الجمهورية المؤقت المستشار عدلي منصور ورئيس الوزراء الدكتور حازم الببلاوي والدكتور محمد البرادعي نائب رئيس الجمهورية، والبابا تواضروس بابا الاسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، فضلا عن عدد من الإعلاميين منهم لميس الحديدي وعمرو أديب وخيري رمضان وخالد صلاح وإبراهيم عيسى. كما تتضمن القائمة أيضا شخصيات سياسية وقضائية ورجال أعمال منهم المستشار حاتم بجاتو والمستشار أحمد الزند والمهندس نجيب ساويرس.

وبفض المضبوطات من المظروف تبين أنها تحتوي أيضا على صور لمنشآت عسكرية وحكومية بالإضافة إلى صور أسلحة ومتفجرات علاوة على صور ترصد ميدان التحريـر وقصر الاتحادية والتجمعات التي توجد بها وذلك من خلال لقطات من موقع «قوقل إيـرث».
وعلمت «عكاظ» أن اللواء حسين القاضي مساعد وزيـر الداخلية لأمن الجيزة تلقى بلاغا من أحمد مصيلحي (عامل بمحل عصائـر )، أفاد فيه أنه أثناء مروره بجوار مسجد العلي العظيم بمنطقة أكتوبـر أول عثـر على المظروف وعندما قام بفتحه عثـر بداخله على ورقة بعنوان القائمة السوداء وعليها شعار تنظيم «أنصار الشرعية» مدونا بها أسماء 83 شخصا من الشخصيات العامة والسياسية والإعلامية والفنية «سيتم استهدافهم في حال عزل الرئيس المعزول وجماعة الإخوان المسلمين».
وأضاف المبلغ، أنه عثـر بداخل المظروف أيضا على خريطة لمصر مقسمة إلى (5) دويلات، الأولى تحت النفوذ اليهودي، والثانية الدولة النصرانية، والثالثة دولة النوبة، والرابعة مصر الإسلامية والخامسة بمسمى إسرائيل الكبرى، وكذلك أوراق بها صور لقنابل يدوية، ومتفجرات، وأسلحة مختلفة ومديريات الأمن ومطار القاهرة وقناة السويس ووزارتا الداخلية والدفاع، وبرج القاهرة، ومعسكر الأمن المركزي برفح وقصر الاتحادية..
وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة، وإخطار النيابة العامة لمباشرة التحقيق.