-A +A
عادل عبدالرحمن (جدة)
نجحت فعاليات مهرجان عيد الفطر «عيدكم عيدنا» المقامة في أربعة مراكز تجارية هي: السلام مول، هيفاء مول، العرب مول، وعزيز مول في استقطاب نحو مليون زائر من الأهالي جدة وزوارها من المدن الأخرى خلال 5 أيام بمعدل 250 ألف زائر لكل مركز، ونالت فعالية العروض الترفيهية العالمية، وغيرها من العروض الفنية والترفيهية والتراثية، استحسان الأهالي والزوار التي جذبت المشاهدين بتميزها وتنوعها.
وأكد مدير عام المسؤولية الاجتماعية بأمانة محافظة جدة المتحدث الرسمي لمهرجان «عيدكم عيدنا» محمد اليامي، أن وجود شركة المراكز العربية بوصفها الراعية المهرجان، أعطى الأمانة أرضية واسعة لتقديم فعاليات المهرجان المتنوعة، واستقبال العدد الكبير من المتنزهين في عيد الفطر المبارك.

وأشار المتحدث الرسمي لمهرجان «عيدكم عيدنا» إلى تميز المراكز التجارية الأربع، وهي: هيفاء مول، عزيز مول، السلام مول، والعرب مول بتقديم مجموعة متنوعة من العروض الفنية والترفيهية أو التراثية الهادفة إلى استقطاب السياح ودعم أنشطة وبرامج مهرجان العيد لهذا العام.
من جهته، قال مدير عام التسويق والعلاقات العامة في المراكز العربية فهد العتيبي «حرصنا في المراكز الأربعة على إعطاء محافظة جدة بعدا جديدا بارتداء حلة العيد البهيجة التي تتمازج فيها أصالة الماضي بالحاضر الزاهي».
وشهد المهرجان العديد من الفعاليات المهمة التي حظيت بمتابعة كثيفة من أهالي جدة وزوارها، ومنها الألعاب البهلوانية التي أقيمت على مدى أيام الفعاليات، وعروض الفرق المشاركة من دول عربية تتمازج مع الطابع المميز لهذه المدينة المهمة في المملكة، علاوة على السحوبات والهدايا التي ستقدم لمرتادي المهرجان بشكل يومي.
وركز مهرجان «عيدكم عيدكم» على مفهوم تكريس البهجة والسرور، فضلا عن تأصيل المشاركة والمسؤولية الاجتماعية من جميع الجهات المشاركة.
من جهته، أبرز مدير عام المسؤولية الاجتماعية والناطق الرسمي للمهرجان محمد اليامي دور الشركة المنظمة «أفضلية الاختيار» في الاستفادة من الخبرات العالمية في الترويج لفعاليات المهرجان التي تشمل عروض الألعاب النارية والصوت والضوء، وإفساح المجال لمشاركة الفرق التراثية في تقديم مخزونها الشعبي والفلكلوري، إلى جانب الفعاليات المصاحبة مثل وعروض الشباب «السيارات المعدلة والدرفت».
وكشف اليامي عن أن الحملة الإعلانية التي تم تخصصيها لـ«عيدكم عيدنا» ومن ضمنها هوية وشعار المهرجان والمقدرة ميزانيتها بعشرة ملايين ريال، أثمرت عن تعزيز الاحتفالية ونشر بهجة الاحتفالية، والترويج للفعاليات والبرامج والأنشطة والتي من شأنها إظهار الدعم الذي حصلت عليه من الشركاء والرعاة كجزء من مسؤوليتهم الاجتماعية في تمويل تنفيذ المهرجان، وتحقيق رؤية الشراكة الجماعية من خلال التعريف بالمهرجان عبر اللوحات الإعلانية والشاشات التلفزيونية في الشوارع ووسائل الإعلام المقروءة والمرئية والمسموعة والإلكترونية الراعية لهذا الحدث.
ولفت اليامي إلى الاعتماد ولأول مرة في تاريخ المهرجان على إعلانات رسائل الجوال لتحقيق أكبر انتشار له، إلى جانب تفعيل موقع أمانة محافظة جدة الإلكتروني لذات الغرض، وكذلك الاستفادة من قنوات التواصل الاجتماعي، مضيفا «تكلفة الحملة الإعلامية الخاصة بالمهرجان في نسخته هذا العام قاربت الثلاثة ملايين ريال، بهدف تحقيق قدر أوسع من الانتشار وتكريس الصورة الذهنية لشعار المهرجان».