-A +A
بدر الرويس ومتعب العبيد «الرياض»
أدى رفض عضو شرف هلالي ارتداء لاعبي الفريق أطقم خاصة من الحلم الرياضي إلى تغريم نادي الهلال الشرط الجزائي بالعقد المبرم بين إدارة النادي والشركة المتعهدة بالملابس الرياضية لفرق النادي، حيث علمت «عكاظ» من مصادرها الخاصة أن عضو الشرف فرض على إدارة النادي أن تكون أطقم النادي من قبل شركة أديداس العالمية وضرورة فك الارتباط مع شركة الحلم الرياضي، مما وضع إدارة الهلال في مأزق صعب مع الشركة، هذا وسوف يسعى رئيس نادي الهلال الأمير عبدالرحمن بن مساعد إلى التفاهم مع الشركة من أجل الوصول إلى حل مرض للطرفين،
هذا وقد أبرمت إدارة الهلال في وقت سابق عقدا مسبقا مع شركة الحلم يخول الأخير بتقديم أطقم كاملة لفرق نادي الهلال (مجانا) بالإضافة إلى حصول نادي الهلال على مانسبته 20% من أرباح مبيعات الشركة.
وعلمت «عكاظ» أن لاعبي الهلال سيرتدون في المباراة المقبلة الطقم القديم الذي لعبوا به في العام الماضي إلى حين وصول الطقم الجديد من أديداس التي ستوفر الطقم خلال الفترة المقبلة.
وأشارت مصادر «عكاظ» إلى أن شركة أديداس رفضت توقيع عقد مع الفريق الهلالي لمدة موسم واحد، لرغبتها بالتوقيع لمدة ثلاثة مواسم كحد أدنى وهي الفترة المتبقية من رعاية الشريك الاستراتيجي موبايلي.
من جهة ثانية، يواجه الفريق الكروي بنادي الهلال مساء اليوم فريق سدير (درجة ثالثة) في لقاء ودي وذلك على ملعب الأمير سلمان بن عبدالعزيز بالنادي للوقوف فنيا على جاهزية الفريق وإبقاء اللاعبين في أجواء المباريات خلال فترة توقف دوري عبداللطيف جميل للمحترفين.
من جهة أخرى، دخل قائد فريق الهلال ياسر القحطاني المرحلة الأخيرة من برنامجه التأهيلي والمتضمن اللعب بالكرة على أن يقوم الجهاز اللياقي والطبي بإعداد تقرير مفصل عن مدى جاهزيته قبل أن يعود للمشاركة في التدريبات الجماعية والتي يتوقع أن تكون في الجولة الخامسة من دوري عبداللطيف جميل للمحترفين.
وعلى ذات الصعيد، أعطى الجهاز الطبي في النادي الضوء الأخضر للاعبي الفريق عبدالعزيز الدوسري وعبدالله الحافظ في المشاركة بالمناورة الجماعية للفريق بعد أن أكملا برنامجهما المعد سلفا، في حين واصل ثلاثي الفريق فهد الشمري وسالم الدوسري ويحيى المسلم برنامجهم العلاجي في العيادة الطبية في النادي، بينما قرر الجهاز الطبي أن يعود عبداللطيف الغنام بشكلٍ تدريجي باللف حول الملعب.
وعلى صعيد آخر، تكفل مجلس الجماهير بتقديم جائزة خاصة لأفضل لاعب هلالي في كل مباراة تخوضها فرق النادي الأولمبي والشباب والناشئين كذلك فرق لعبة كرة الطائرة، وفرق السلة، إلى جانب تخصيص جائزة شهرية لأفضل لاعب في الألعاب الفردية بالنادي.