-A +A
عبدالله القحطاني (أبها)
وجه صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز أمـير منطقة عسير رئيس مجلس جائزة أبها بالبدء في استقبال الترشيحات للدورة الجديدة لجائزة أبها.
وأكد سموه على ضرورة بذل المزيد من الجهد في سبيل المحافظة على ما تحقق للجائزة في دوراتها الماضية من نجاح وتميز، مبينا سموه أن جائزة أبها ماضية في تحقيق الأهداف المرسومة لها والمتمثلة بترسيخ القيم والمثل الإسلامية وتعزيز الانتماء الوطني، وإذكاء روح التنافس الشريف بين المبدعين والمتميزين، ودعمهم وتشجيعهم لبذل المزيد من العطاء، مسترشدة في ذلك بتوجيهات ولاة الأمر.

وتابع سموه أن جائزة أبها تخطو في دورتها الجديدة خطوة جديدة، حيث اتسعت دائرة المشاركة فيها لتشمل دول مجلس التعاون الخليجي وفق خطة واضحة وشروط ومعايير مناسبة، وأن هذا التوسع سيزيد من قوة الجائزة وانتشارها، وسيسهم في تحقيق رؤية خادم الحرمين الشريفين حيال خدمة ودعم الإبداع والتميز على مستوى دول مجل التعاون الخليجي.
ومن جهته، أوضح أمـين عـام جائزة أبها الدكتـور حسـن الشوكــانـي أن سمو أمير المنطقة اعتمد التوصيات التي قدمتها اللجان الرئيسة للجائزة بشأن الفروع والمجالات التي سوف تطرح للمنافسة خلال هذه الدورة وتشمل فروع الجائزة الخمسة وهي فروع الخدمة الوطنية بمجالاتها الثلاثة، الخدمة العامة في القطاع الحكومي والإبداع الاجتماعي والتطوعي والنشاط الاقتصادي وفرع جائزة الثقافة ومجالاتها البحوث والدراسات العلمية، الإبداع الأدبي والفني، وفرع جائزة النبوغ والتفوق العلمي ومجالاته التعليم العام، والتعليم الجامعي وما فوق، والتربية الخاصة وفرع جائزة تقنية المعلومات ومجالاته المواقع الإلكترونية، والتطبيقات الإلكترونية، وصناعة تقنية المعلومات وفرع جائزة المحافظة على البيئة وإنمائها ومجالاته الموارد الطبيعية، وحماية البيئة، والبيئة السياحية.
وذكر أن أمانة الجائزة تستقبل الترشيحات على البوابة الإلكترونية للجائزة وعبر البريد المباشر، وأن آخر موعد لاستقبال الترشيحات سيكون في 29/3/1435هـ، معربا عن شكره وتقديره لسمو أمير المنطقة رئيس مجلس جـائزة أبـها على دعمه الدائم ورعايته التامة ومتابعته المستمرة لجائزة أبها وأعمالها، مثمنا لسموه توجيهاته الصائبة التي تحظى بها الجائزة.
من جهة ثانية، استقبل سمو أمير منطقة عسير رئيس مجلس التنمية السياحية بالمنطقة في مكتبه بالإمارة أمس نائب رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار لشؤون المناطق الدكتور وليد كساب الحميدي وأمين المنطقة المهندس إبراهيم الخليل والمدير التنفيذي للهيئة العامة للسياحة والآثار بالمنطقة عبدالله مطاعن، الذين قدموا للسلام على سموه والاستماع إلى توجيهاته المتعلقة باستكمال مبادرة «عسير.. وجهة سياحية رئيسية على مدار العام» التي دشنها سموه مؤخرا، واطلع سموه خلال الاستقبال على ما تم إنجازه والخطوات الإجرائية لتفعيل دور القطاعات الحكومية والخاصة ذات العلاقة في المبادرة لتنفيذ المشاريع والمبادرات وتذليل العقبات.
ومن جهة أخرى استقبل سموه في مكتبه بالإمارة صباح أمس مدير عام خدمات الركاب والمبيعات بالخطوط السعودية للإقليم الجنوبي سعيد بن حسين الفريح الذي قدم للسلام على سموه ووداعه تزامنا مع تقاعده المبكر في مجال عمله ونهاية خدمته بالمنطقة. وكان سموه قد التقى مساء أمس الأول أهالي المنطقة خلال جلسة سموه المعتادة في قصره بالخالدية.