-A +A
عبدالكريم الذيابي «الطائف»
تبدأ أمانة الطائف خلال الأسبوعين المقبلين استقبال طلبات إيصال التيار الكهربائي للمنازل التي لا يملك أصحابها صكوكا شرعية في عدة أحياء بالمحافظة.
وأكدت لـ«عكاظ» مصادر مطلعة أنه سيتم البدء في تحديد ضوابط وآلية إطلاق التيار خلال الأسبوعين المقبلين.

وتلقت «عكاظ» سيلا من الاتصالات والتساؤلات من المواطنين والأهالي في الطائف يتساءلون عن الخبر الذي نشرته مؤخرا تحت عنوان «إيصال التيار الكهربائي للمنازل بدون صكوك شرعية» مستفسرين عن البدء في استقبال طلبات إيصال التيار الكهربائي للمنازل في أحياء ريحة ورحاب والواسط بالحوية، مبدين فرحتهم الغامرة بالسماح بإيصال التيار لمنازلهم بعد جهود أولتها أمانة الطائف اهتماما لإنهاء معاناتهم. وكانت «عكاظ» انفردت بالكشف عن السماح لإيصال التيار للمنازل التي لايملك أصحابها صكوكا شرعية في تلك الأحياء المحددة. ويأتي ذلك بعد الانفراج النسبي قبل شهر رمضان لهذا العام 1434هـ حين وجهت وزارة الشؤون البلدية والقروية بإيصال التيار الكهربائي لسكان حي الرميدة في الطائف أيضا. وكشف لـ«عكاظ» مصدر مسؤول حينها في هذا السياق أن شركة الكهرباء أنهت ما يقارب ألف استمارة رخصة عمل لإيصال التيار لأهالي الرميدة، وفي صدد إرسالها جملة واحدة إلى أمانة الطائف لإنهاء ما يترتب في سبيل سرعة إطلاق التيار للمنازل المستهدفة.
يذكر أن توجيهات في أعوام سابقة أفضت بمنع إيصال التيار الكهربائي للمنازل العشوائية التي لايملك أصحابها صكوكا شرعية وذلك بهدف تنظيم تلك الأحياء السكنية ضمن مشروع تطوير وتحسين الأحياء العشوائية والحد من اعتداءات المواطنين على الأراضي البور. وقد ساهمت أمانة الطائف في هذا الإطار بالحد من انتشار رقعة العشوائيات وعدم تمددها وقامت في خط موازي بسفلتة وتوسعة شوارع سكنية ضمن نطاق الأحياء العشوائية وإنارتها وتهذيبها هندسيا وتنظيمها وتزويدها بالخدمات البلدية تباعا.