-A +A
قايد آل جعرة (نجران)
حذر عدد من المختصين في الأمراض المعدية، من البكتيريا الموجودة في آبار بنجران، محملين الجهات المسؤولة عن مراقبة الابار والاشياب الخاصة، حدوث كارثة بيئية للقرى الغربية بسبب السد الجوفي الذي أدى إلى ارتفاع منسوب المياه، واختلاطها ببيارات الصرف الصحي الخاصة بالمواطنين.
وأكدت الدكتورة نهلة عبدالقادر مصطفى استشارية في مكافحة العدوى بمستشفى الملك خالد بنجران أن البكتيريا الزائفة الزنجارية تتسبب في حدوث إسهال ونزلة معوية والتهاب سحائي، ما قد يؤدي إلى الوفاة، مبينة أن وجود بكتيريا المكورات العنقودية بكميات كبيرة يسبب تسمما غذائيا لإفرازها سموما.

وكان المشرف على كرسي الأمير مشعل بن عبدالله في مجال الأمراض المستوطنة بجامعة نجران الدكتور جبران بن مرعي القحطاني، أكد أن فريقا تابعا للكرسي كشف نسبة من التلوث البكتيري في مياه بعض الآبار، وحدد أنواعها مثل المكورات العنقودية، والبكتيرية الراكدة والزائفة الزنجارية.
وطالب عدد من سكان القرى الغربية بالمنطقة، الجهات المختصة بانشاء مشروع متكامل للصرف الصحي لإنقاذهم من الموت، وتوفير مياه شرب خالية من البكتيريا، كونهم يعتمدون على مياه الشرب من آبار جوفية قريبة من السد الجوفي، مستغربين نفي مدير المياه بمنطقة نجران وجود بكتيريا في بعض الآبار التي تجلب منها المياه لأهالي المنطقة، رغم تأكيد جامعة نجران وايضا المختبر الاقليمي لصحة المنطقة.